بالصور.. شاب مصرى يرفع شعار التحدى والإصرار لمؤازرة منتخب مصر فى أمم أفريقيا.. محمد نوفل يسافر الجابون بـ"عجلة" فى 63 يوما لمساندة الفراعنة.. السفارات تذلل العقبات.. ويتمنى الحصول على تذاكر المباريات

الجمعة، 13 يناير 2017 01:38 م
بالصور.. شاب مصرى يرفع شعار التحدى والإصرار لمؤازرة منتخب مصر فى أمم أفريقيا.. محمد نوفل يسافر الجابون بـ"عجلة" فى 63 يوما لمساندة الفراعنة.. السفارات تذلل العقبات.. ويتمنى الحصول على تذاكر المباريات الشاب نوفل
سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تحدٍ كبير وإصرار على تقديم شىء مختلف، قرر محمد عبد العال نوفل شاب مصرى السفر إلى الجابون لمؤازرة المنتخب المصرى خلال مشاركته فى بطولة الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، ولكن ليست بالطريقة المعتادة للسفر بل هداه تفكيره إلى قطع المسافة من مصر إلى الجابون مستقلا دراجته الخاصة «العجلة»، حيث استلزم الوقت أكثر من شهرين حتى الوصول إلى الجابون مساء أمس الخميس.

 

يحكى عبد العال نوفل والد محمد، الذى أقدم على تلك الخطوة، والذى دشن صفحة على موقع فيس بوك تحت مسمى «الطريق إلى الجابون» يحكى من خلالها ما يواجهه فى طريق المرور من بلد لأخرى حتى وطأت قدماه الأراضى الجابونية.

 

 

يقول نوفل الأب أن ابنه قرر الإقدام على فكرة السفر بالدراجة، نظرا لكونه عاشقا للسفر ويرغب فى الترحال والتنقل من بلد إلى بلد، واصطحب معه بعض المستلزمات من مواد غذائية ومعدات لصيانة الدراجة حال تعرضها لأى أعطال وجهاز الكمبيوتر المحمول وهاتفه الشخصى وبعض الاحتياجات الأخرى التى تساعده خلال رحلته.

 

 

استطرد والد نوفل أن نجله تحرك من ميدان التحرير يوم 9 نوفمبر الماضى قاصدا الجابون وخلال رحلته واجه العديد من الصعوبات خاصة لدى دخوله تشاد، وكذلك بعد خروجه من الكاميرون وقبل دخول الأراضى الجابونية لولا تدخل سفارتى مصر فى تشاد والجابون لحل الأزمة ودخول نوفل إلى الجابون موجها الشكر لسفيرى مصر فى تشاد والجابون على جهودهما لتذليل كل العقوبات التى واجهها نوفل خلال رحلته.

 

وناشد والد نوفل مسئولى الرياضة المصرية تسهيل الأمر لنجله فى الحصول على تذاكر حضور مباريات الفراعنة من ملعب المباراة، لاسيما أنه وصل الجابون متأخرا بسبب بعض العراقيل التى واجهته خلال رحلته إلى الجابون، ورغبته فى التواجد بمدرجات بورت جنتل، الذى يستضيف منافسات المجموعة الرابعة التى تلعب فيها مصر مع منتخبات مالى وأوغندا وغانا.

 

وكشف نوفل الأب أن ابنه كان يعتمد على دراجته الخاصة فى الوصول إلى الجابون، ولكنها كان يضطر إلى استقلال المواصلات العادية خلال المناطق التى يوجد بها مخاطر والمناطق الوعرة التى لا يقدر على استخدام الدراجة خلالها وكذلك المناطق الرملية التى لا تساعد على عبور الدراجة.

 

ومن المقرر أن يعود نوفل بالطيران بعد نهاية مشاركة المنتخب المصرى فى بطولة الأمم الإفريقية بالجابون، نظرا لصعوبة الرحلة التى قطعها خلال سفره والتى استلزمت منه مسيرة أكثر من شهرين.

 

الشاب نوفل (1)
الشاب نوفل

 

الشاب نوفل (3)
جانب من رحلة نوفل

 

الشاب نوفل (4)
سيلفى نوفل مع بعض الأفارقة

 

الشاب نوفل (5)
الشاب نوفل فى مسجد 

 

الشاب نوفل (6)
أطفال أفارقة على دراجة نوفل

 

الشاب نوفل
الشاب نوفل

 

نوفل
نوفل مع أطفال أفارقة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة