بالفيديو.. حكاية أسوأ 5 أهداف "غير أخلاقية" فى ملاعب كرة القدم

الجمعة، 13 يناير 2017 10:00 ص
بالفيديو.. حكاية أسوأ 5 أهداف "غير أخلاقية" فى ملاعب كرة القدم هدف دارين بينت المثير فى مرمى ليفربول
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الرياضة أخلاق".. تلك هى الجملة التى تُبرز جمال الرياضة وتجعل الجميع يعشقونها، ومن أجل ذلك يسعى الجميع دائماً للتحلى بالروح الرياضية، وخاصة فى كرة القدم، حتى ولو كان ذلك على حساب نتيجة مباراة ما. 
 
مشاهد كثيرة تُظهر ذلك، فعندما يسقط لاعب مصاباً على سبيل المثال، تجد منافسه يُخرج الكرة من الملعب لتتوقف المباراة من أجل علاجه، حتى ولو كان هذا المنافس فى طريقه للتسجيل، إلا أن بعض اللاعبين لم يتحلوا بتلك الروح الرياضية تماماً، وفضلوا تسجيل الأهداف على احترام المنافس، لذلك نالت أهدافهم لقب "الأسوأ" فى عالم كرة القدم، وهو ما نرصده فى هذا التقرير. 
 

5 – دارين بين 

 
فى موسم 2009 من البريميرليج سجل دارين بينت هدفاً مثيراً لسندرلاند ضد ليفربول، حيث ارتطمت الكرة بـ"بالونة" ألقتها الجماهير على أرض الملعب، لتحول الكرة اتجاهها إلى المرمى ويُحتسب الهدف.  
 
 

4 – ستيفان كيسلينج 

 
فى موسم 2013 من البوندزليجا سدد ستيفان كيسلينج لاعب باير ليفركوزن رأسية إثر ركلة ركنية، ولكن الكرة مرت من خارج شباك هوفنهايم قبل أن تظهر داخل المرمى، لوجود ثقب بالشبكة، وأظهرت ردة فعل اللاعب أن الكرة لم تسكن الشباك من الأساس، ولكن الحكم فيليكس بريش احتسبها هدفاً لأنه لم يرها جيداً، والمثير أن اللاعب لم يوضح له حقيقة الأمر، واحتفل بالهدف مع زملائه. 
المؤسف أن هوفنهايم خسر المباراة بهدفين لهدف، وبعدها بأيام خسر استئنافه من أجل إعادة المباراة. 
 
 

3 – مارك أوفر مارس 

 
موسم 1999 شهد هدفاً سيئاً للغاية فى الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزى، فعندما كان التعادل 1 : 1 بين أرسنال وضيفه شيفيلد يونايتد قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، سقط لى موريس لاعب شيفيلد مصاباً، وأشار ديفيد سيمان حارس أرسنال لنظيره آلان كيلى بتسديد الكرة خارج الملعب، ليتلقى اللاعب العلاج.. حتى الآن الأمور كانت جيدة.
 
المثير أن أحد لاعبى أرسنال نفذ رمية التماس، ووصلت الكرة لنوانكو كانو، الذى مررها لمارك أوفر مارس، ليسجل الأخير الهدف، وسط اعتراضات كبيرة من لاعبى شيفيلد، إلا أن أرسين فينجر وإدارة أرسنال وافقوا على إعادة المباراة، ليفوز أرسنال مجدداً 2 :1.
 
 

2 – لويز أدريانو 

 
لويز أدريانو مهاجم ميلان الإيطالى سجل هدفاً مثيراً للاشمئزاز مع فريقه السابق شاختار دونتسيك الأوكرانى ضد نورشيلاند الدنماركى، بدوري أبطال أوروبا، موسم 2012 / 2013، حيث أصيب أحد لاعبى نورشيلاند ليتوقف اللعب، ثم قام الحكم بإسقاط الكرة، إلا أن ويليان لاعب تشيلسى الحالى مررها طولية لتصل إلى أدريانو، الذى راوغ حارس المرمى مسجلاً أسوأ أهداف دوري الأبطال. 
 
وبسبب هذا الهدف عاقب الاتحاد الأوروبى اللاعب البرازيلى، بالإيقاف مباراة واحدة، بعدما وجه له تهمة انتهاك مبادئ السلوك الرياضى. 
 
 

1 – بييرو ألفا 

 
الهدف الأسواً على الإطلاق والذى خرج عن كل قواعد الاحترام والروح الرياضية، سجله بييرو ألفا مهاجم فريق يونيفرسيداد فى مرمى فريق كوميرسيو، بالدوري البيروفى، فبعد سقوط خوان فلوريس حارس مرمى كوميرسيو مغشياً عليه، وأرا المدافع أن يخرج الكرة، وقف ألفا أمامها وحولها إلى الشباك، بطريقة مستفزة للغاية، ليؤمن فوز فريقه 3 : 1. 
 
المثير أن اللاعب الذى هوجم بضراوة لم يسعى لتحسين موقفه، ولكنه أطلق تصريحاً أكثر استفزازاً من الهدف نفسه، قائلاً: "كرة القدم من أجل لقمة العيش". 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة