طارق الخولى: نزور الولايات المتحدة الأمريكية لتوطيد علاقتنا بإدارة ترامب

الجمعة، 13 يناير 2017 08:51 م
طارق الخولى: نزور الولايات المتحدة الأمريكية لتوطيد علاقتنا بإدارة ترامب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الوفد الذى سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية يوم  21 من الشهر الجارى، يجهز لهذه الزيارة بجمع مواد توثق عنف لجماعة الإخوان، لكن هذا ليس السبب الوحيد، بل لتوطيد علاقتنا بإدارة ترامب.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع": لدينا فيديوهات تثبت عنف الإخوان، ورغم ذلك لسنا فى حاجة لما نثبت به عنفهم، فجرائم جماعة الإخوان أصبحت موثقة وواضحة للجميع، والمماطلة فى إدراجهم تنظيم إرهابى كانت مسألة سياسية وهذا كان واضح جدا من إدارة "أوباما" التى كانت تغض الطرف عن جرائم الإخوان من أجل استخدامها من الناحية السياسية.

وتابع:" لسنا فى حاجة أن نعرض وثائق تظهر عنف الإخوان فقد يكون لدى أعضاء بالكونجرس وثائق تثبت ذلك من مشروع القانون المقدم" مضيفًا: زيارتنا لأمريكا ليس الغرض الرئيسى منها تقديم وثائق تؤكد عنف الإخوان، ولكن من أجل وضع أسس جديدة للعلاقة المصرية الأمريكية فى إطار وجود إدارة أمريكية جديدة، وبالتالى غير صحيح اختزال زيارتنا لأمريكا من أجل قضية الإخوان.

جدير بالذكر أن وفدا برلمانيا سيزور أمريكا يوم 21 يناير الجارى بعد تولى دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

ويضم الوفد البرلمانى كل من النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة داليا يوسف عضو لجنة العلاقات الخارجية، والنائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، والنائبة رشا رمضان وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة