الصين: على الولايات المتحدة التعامل بحكمة مع قضية تايوان

السبت، 14 يناير 2017 09:35 م
الصين: على الولايات المتحدة التعامل بحكمة مع قضية تايوان الرئيس الصيني شي جين بينج
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت الصين اليوم السبت، الولايات المتحدة الأمريكية بأن عليها التعامل بحكمة مع قضية تايوان التى تعتبرها بكين جزء منشق عن البلاد وتطالب بعودتها للسيادة الصينية.

جاء التحذير على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ، تعليقا على تصريح أدلى به الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب فى مقابلة صحفية قام بها أمس الجمعة مع صحيفة "وول ستريت جورنال"، حيث قال إن كل شيء يمكن التفاوض بشأنه بما فى ذلك سياسة "الصين واحدة".

وأكد لو كانغ أن احترام سياسة "الصين الواحدة" هو أساس سياسى بالنسبة للعلاقات الثنائية الصينية الأمريكية و"هو أمر غير قابل للتفاوض".

وقال إنه ليس هناك سوى صين واحدة فى العالم، وأن تايوان هى جزء لا يتجزأ من الصين، مشددا على أن هذه حقيقة معترف بها دوليا، ولا يمكن لأحد أن يغيرها، كما أكد أن حكومة الصين الشعبية هى الحكومة الشرعية الوحيدة التى تمثل الصين.

وتوجه بالنصح لترامب بأن يتفهم الحساسية الشديدة لقضية تايوان ويتقيد بالالتزامات التى قطعتها الحكومات الأمريكية السابقة بشأن احترام سياسة "الصين الواحدة" والمبادئ المنصوص عليها بالبيانات المشتركة الثلاثة الموقعة بين الدولتين والتى توضح بشكل محدد مواقفهما من القضايا الجوهرية بالنسبة لكل منهما.

كما حث الجميع فى الولايات المتحدة على التعامل بشكل صحيح مع تلك القضية، وذلك لتجنب الأضرار بالعلاقات الثنائية وبالتعاون المشترك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة