بالصور.. "الأعلى للجامعات": إطلاق نموذج لمستشفى أطفال تخصصى بـ6 جامعات كمرحلة أولى

السبت، 14 يناير 2017 12:55 ص
بالصور.. "الأعلى للجامعات": إطلاق نموذج لمستشفى أطفال تخصصى بـ6 جامعات كمرحلة أولى الدكتور حسام عبد الغفار مساعد أمين المجلس الأعلى للجامعات
كتب وائل ربيعى - تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، أمين مساعد المجلس الأعلى للجامعات للمستشفيات الجامعية، أن الفكرة العامة للمبادرة القومية الصحية للأطفال فى مصر من المشروع القومى لتقديم خدمة صحية تخصصية لأطفال مصر تحت مسمى "أطفال مصر أمانة"، التى من المقرر أن يعلنها وزير التعليم العالى ظهر اليوم السبت، هى إطلاق نموذج لمستشفى أطفال تخصصى على غرار مستشفى أبو الريش بـ6 جامعات كمرحلة أولى.

 

وأضاف عبد الغفار، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المستشفى التخصصى للأطفال التى سيتم إنشاؤه بـ6 جامعات هى: "الإسكندرية وأسيوط والزقازيق والمنصورة وعين شمس وجنوب الوادى"، تتكون من نفس تخصصات مستشفى أبو الريش التابعة لجامعة القاهرة؛ وذلك لتخفيف الضغط على أبو الريش وإيصال الخدمة الصحية لأطفال مصر فى أماكنهم بالمحافظات المختلفة، مؤكدًا أن هذه مرحلة أولى فقط وسيتم إنشاء المستشفى فى باقى الجامعات حال جاهزيتها.

 

وتابع أمين مساعد المجلس الأعلى للجامعات، أنه من المقرر ربط هذه المستشفيات التخصصية معا "إلكترونيًا" لتكون بيئة العمل متاحة لجميع المستشفيات، وكذلك سيتم ربطها بأقسام الأطفال بالمستشفيات الجامعية بكل الجامعات؛ لتنسيق إرسال الحالات المرضية التى تحتاج للانتقال إلى المستشفيات الجديدة وبعضها.

 

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، أن جزءًا من المشروع يتلخص فى وجود انتدابات للكوادر البشرية العاملة فى المستشفيات التخصصية هذه فى التخصصات النادرة، قائلاً: "كل جامعة بها تخصصات مش موجودة عند الثانية، وجزء من المشروع انتداب الكوادر من مناطق التميز لتدريب الكوادر البشرية فى المستشفيات الأخرى التى تحتاج إلى التدريب".

 

مؤتمر وزير التعليم العالى (1)
 
مؤتمر وزير التعليم العالى (2)
 
مؤتمر وزير التعليم العالى (3)
 
مؤتمر وزير التعليم العالى (4)
 
مؤتمر وزير التعليم العالى (5)
 
مؤتمر وزير التعليم العالى (6)
 
مؤتمر وزير التعليم العالى (7)
 
مؤتمر وزير التعليم العالى (8)
 
مؤتمر وزير التعليم العالى (9)
 
مؤتمر وزير التعليم العالى (10)
 
مؤتمر وزير التعليم العالى (11)
 
مؤتمر وزير التعليم العالى (12)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة