وزير الأوقاف من الفيوم: وضع خطة منظمة لمواجهة التطرف فكريا

السبت، 14 يناير 2017 11:22 م
وزير الأوقاف من الفيوم: وضع خطة منظمة لمواجهة التطرف فكريا وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة عن تقديره لأئمة بنى سويف فى حضور المحافظ ، خلال لقاء معهم اليوم السبت،آملا أن يكون هذا اللقاء انطلاقة لنهضة فكرية ودعوية وتنموية لمحافظة الفيوم فى مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم، والتى يقع عبؤها على عاتق الدعاة وتصحيح المسار، ووضع خطة منظمة لمواجهة التشدد.

وأضاف أن أهل الباطل يعملون فى الظلام وغياب أهل الحق، وهدفهم اختطاف العقل والفكر لصالح دعوات هدامة، فلابد من فضح مخططاتهم لأن أهل الحق يعملون فى النور، وفى سبيل ذلك لابد من فحص الأحوال والتغيرات المادية والاجتماعية والسلوكية والتوجهات الدينية التى تطرأ على الشباب ، ومواجهة ذلك من خلال المساجد ومراكز الشباب وقصور الثقافة.

 وشدد الوزير، فى تصريحات على هامش لقائه أئمة بنى سويف، على بذل المزيد من الجهد ومضاعفة الدروس بالمساجد وتكثيف القوافل الدعوية واللقاءات العامة وقصر إقامة الجمعة بالمساجد الجامعة وتخصيص الأئمة المتميزين لتلك المساجد، مع ضرورة إرسال عمال ومؤذنين ومقيمى شعائر إلى الزوايا.

وأعلن الوزير عن انفراجة قريبة فى بناء المدارس فى المناطق الأكثر احتياجا، ثم شهد الوزير تسليم 300 مقعد دراسى تكفى لتسعمائة تلميذ هدية من وزارة الأوقاف لمدارس القرى والمناطق الأكثر احتياجا بمحافظة الفيوم فى ضوء الدور التنموى والمجتمعى الذى تقوم به وزارة الأوقاف فى خدمة المجتمع برفقه الدكتور على جمعة ومحافظ الفيوم.

وأكد فى الندوة التى شارك فيها تحت عنوان "الفيوم تنتفض ضد الإرهاب وعلى طريق التنمية"  أن الفيوم أرضا وشعبا ترفض الإرهاب، وأنها جزء لا يتجزأ من أرض الوطن، وفيه العديد من المقومات والمقدرات البشرية والإنسانية التى تؤهلها للاستثمارات الكبرى، داعيا رجال الأعمال للاستثمار بالفيوم وتنظيم مؤتمر لذلك.

وفى ختام اللقاء أهدى المحافظ درع المحافظة للوزير تقديرا لجهوده الدعوية لنشر الفكر المستنير فى مواجهة التطرف وقوى الشر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة