الخارجية: مصر تعالج انتشار ظاهرة الإرهاب فى الشرق الأوسط بنشر الوسطية

الأحد، 15 يناير 2017 12:09 م
الخارجية: مصر تعالج انتشار ظاهرة الإرهاب فى الشرق الأوسط بنشر الوسطية السفير خالد عزمى رئيس وحدة مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب رئيس وحدة مكافحة الإرهاب فى وزارة الخارجية السفير خالد عزمى عن تقدير مصر لجهود المغرب وهولندا خلال رئاستهما المشتركة لمنتدى مكافحة الإرهاب والذى ساهم فى تعزيز الجهود المشتركة لمواجهة تلك الظاهرة.

 

وأكد مساعد وزير الخارجية خلال كلمته فى أولى جلسات منتدى مكافحة الإرهاب بحضور ممثلين 35 دولة، إن مشاركة مصر فى منتدى مكافحة الإرهاب منذ 2011  يعد تجسيدا لدور مصر والتزمها فى مكافحة الإرهاب والتزامها بسيادة القانون وحقوق الإنسان.

 

وأوضح مساعد وزير الخارجية أن الجهود التى خرج بها المنتدى عملت على تعزيز المنظومة الدولية لمكافحة ظاهرة الإرهاب، موضحا أن القاهرة تدعم كافة الجهود التى من شأنها تعزيز دور المنتدى لبلورة رؤية استراتيجية لمواجهة ظاهرة الإرهاب.

 

وشدد مساعد وزير الخارجية على أن انتشار النزاعات المسلحة وما توفره من بيئة خصبة لانتشار الارهاب يعد تهديد مباشرا للدول، مشيرا إلى أن عقد الاجتماع يأتى فى توقيت تتزايد فيه الحاجة للقضاء على الإرهاب، وأن نجاح الجهود يتطلب الوقوف على جذور هذه الظاهرة التى تكتسب أبعاد جديدة ولا تقف عند حدود معينة والإرهاب بطبيعته الآن أصبح خطرا على الجميع ويجب مواجهته من منظور شامل ودقيق.

 

وشدد مساعد وزير الخارجية على أن مصر تؤكد على أن محاربة التطرف والإرهاب لا يعتمد فقط على المعالجة الأمنية، موضحا أن مصر تحرص على التحرك فى إقليم شديد الاضطراب لإيجاد حلول سياسية مستدامة فى الشرق الأوسط لمعالجة جذور التطرف والتشدد من خلال نشر الوسطية والفكر المعتدل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة