حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 15-1-2017

الأحد، 15 يناير 2017 06:53 م
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد  15-1-2017 عمرو الجارحى وزير المالية
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 15-1-2017، وتضمنت أخبار هامة، جاء فى مقدمتها، هيئة الاستثمار: إرسال القانون الجديد لمجلس النواب الأسبوع المقبل ،  كما تضمنت أخبار الاقتصاد وزير الصناعة: إنجازات العامين الماضيين تصحح مسار الاقتصاد المصرى، وزير المالية: نستهدف الوصول بالدين العام لـ 98% من الناتج المحلى، وتضمنت الاخبار..  جمارك دانة غاز مصر: زيادة إنتاج حقل بلسم إلى 235 مليون قدم يوميا العام الحالى

هيئة الاستثمار: إرسال القانون الجديد لمجلس النواب الأسبوع المقبل

أكد محمد خضير رئيس هيئة الاستثمار، " نسعى لوضع إطار عملى لتنفيذ أعمال اللجنة المشتركة بين مصر والأردن فى العديد من المجالات".

وأضاف خضير، خلال كلمته لمؤتمر مجلس الأعمال المصرى الأردنى، أن الهدف أيضًا تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، لافتًا إلى أن الاقتصاد المصرى الأكثر تنوعًا فى المنطقة بخلاف موقعه المتميز والأكبر حجمًا فى المنطقة.

http://www.youm7.com/3056568

وزير الصناعة: إنجازات العامين الماضيين تصحح مسار الاقتصاد المصرى

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن الإجراءات الإصلاحية التى اتخذتها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار تعد ركيزة أساسية لجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية إلى السوق المصرية، لافتاً إلى أن ما تحقق خلال العامين الماضيين، فيما يتعلق بمشروعات البنية التحتية وقطاع الكهرباء وازدواج قناة السويس، يعد إنجازاً كبيراً لتصحيح مسار الاقتصاد المصرى، واستعادة مكانته كأحد أهم الاقتصادات على الخريطة الإقليمية والعالمية.

http://www.youm7.com/3056107

 

وزير المالية: نستهدف الوصول بالدين العام لـ 98% من الناتج المحلى

قال وزير المالية عمرو الجارحى، إن الوزارة تهدف إلى الوصول بالدين العام إلى 98% من الناتج المحلى بحلول نهاية العام المالى الجارى.

وأضاف الجارحى - خلال مؤتمر صحفى اليوم -" إن الدين العام اقترب فى النصف الأول من العام المالى الجارى من مستوى 101% من الناتج المحلي، مشيرا إلى أن ارتفاع معدلات العجز ترفع معدلات الدين العام وتؤدى إلى المزيد من التضخم، وبالتالى ارتفاع الأسعار، مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى السيطرة على العجز ومعدلات الإنفاق، وتقليل الإنفاق على دعم الطاقة (الكهرباء والوقود) خلال ثلاث إلى خمس سنوات.

http://www.youm7.com/3056108

 

دانة غاز مصر: زيادة إنتاج حقل بلسم إلى 235 مليون قدم يوميا العام الحالى

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية رئيس شركة دانة غاز مصر، إيمان هيل والمدير العام للشركة مايكل بيزسكا، بحضور المهندس محمد مؤنس وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز والمهندس محمد المصرى رئيس شركة إيجاس والمهندس طارق الحديدى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول حيث تم استعراض أنشطة الشركة الحالية والخطط المستقبلية فى مناطق امتيازها للبحث عن البترول والغاز وإنتاجهما ، والتى ترتكز بالأساس فى إنتاج الغاز الطبيعى بمنطقة دلتا النيل الأرضية.

http://www.youm7.com/3055688

 .

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة