بولندا نظمت حفلا لاستقبال 3500 جندى أمريكى قرب الحدود الروسية

الإثنين، 16 يناير 2017 12:51 م
بولندا نظمت حفلا لاستقبال 3500 جندى أمريكى قرب الحدود الروسية الجيش الأمريكى - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "أنباء روسيا" الروسية أمس الأحد، أن الحكومة البولندية نظمت حفلا لاستقبال القوات الأمريكية المكونة من 3500 جندى فى بلدة زاجان غرب بولندا، والذى اعتبرته روسيا تهديدا لأمنها، ويأتى ذلك بعد مرور 23 عاما على رحيل آخر جندى سوفيتى من بولندا، كما تعتبر المره الأولى التى يتم فيها، نشر قوات دائمة على الحدود الشرقية لحلف شمال الأطلسى (ناتو) مع روسيا.

 

وقالت رئيسة الوزراء البولندية بياتا سيدلو "إنه يوم مهم بالنسبة لبولندا ولأوروبا ولدفاعنا المشترك"، كما قال وزير الدفاع أنتونى ماتشيريفيتش للقوات، "لقد انتظرناكم لفترة طويلة للغاية تصل لعقود، لطالما شعرنا فى بعض الأحيان أننا تم تركنا وحدنا، وفى أحيان أخرى فقدنا الأمل، وبين حين وآخر شعرنا أننا الوحيدون الذين يحمون الحضارة من عدوان جاء من الشرق".

 

ومن المقرر أن تجوب تلك القوات 7 دول من استونيا إلى بلغاريا للمشاركة فى مناورات، على أن تتمركز وحدة تعمل كمقر رئيسى فى ألمانيا، وبعد 9 أشهر تحل محلها وحدة أخرى.

 

ويعتزم الناتو نشر 4 كتائب متعددة الجنسيات على أطرافه الشرقية فى العام الجارى، واحدة فى بولندا و3 فى دول البلطيق الثلاث "إستونيا و ليتوانيا و لاتفيا".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة