حالة الطقس اليوم الاثنين 16 / 1 / 2017 فى مصر والدول العربية

الإثنين، 16 يناير 2017 01:17 ص
حالة الطقس اليوم الاثنين 16 / 1 / 2017 فى مصر والدول العربية الطقس _ صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الاثنين، ففى مصر يسود ﻃﻘﺲ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪل على اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮي واﻟﻘﺎﻫﺮة حتى ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ داﻓﺊ على ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ.

حالة الطقس اليوم فى مصر

 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين طقس، ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪل على اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮي واﻟﻘﺎﻫﺮة حتى ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ داﻓﺊ على ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ.

 وﺗﻘﻞ اﻟﺮؤﻳﺔ في اﻟﺸﺒﻮرة اﻟﻤﺎﺋﻴﺔ اﻟﻜﺜﻴﻔﺔ ﺻﺒﺎﺣًﺎ ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ واﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮي واﻟﻘﺎﻫﺮة وﻣﺪن اﻟﻘﻨﺎة ﺣﺘﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، ﻛﻤﺎ ﺗﻄﻬﺮ اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﺷﻤﺎلًا واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﺷﺮﻗﻴﺔ ﺧﻔﻴﻔﺔ إلى ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ.


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه مابين متر ونصف لمترين، أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى وارتفاع الموج فيه مابين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على البحر المتوسط جنوبية غربية والبحر الأحمر شمالية غربية.

 الطقس فى الأردن

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم غد وتكون الاجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية والسهول، ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم مختلفة الارتفاع، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ويتوقع تشكل الصقيع ما بعد منتصف الليل في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية والسهول.

 الطقس فى العراق

البلاد ستتاثر بامتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم كما يتشكل الضباب صباحا يزول تدريجيا"، مشيرة الى ان "درجات الحرارة في المنطقتين الشمالية والوسطى تنخفض الصغرى بضع درجات لتصل إلى الصفر المئوي وترتفع العظمى بضع درجات عن اليوم السابق، اما في المنطقة الجنوبية فتنخفض قليلا عن اليوم السابق

الطقس فى المغرب

يبقى الطقس باردا خصوصا فوق المرتفعات والهضاب العليا، مع تكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة عند الليل والصباح. فيما ستظل الأجواء مستقرة بمجموع جهات البلاد مع سماء صافية الى قليلة السحب.

وستهب الرياح ضعيفة القوة الى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة من القطاع الشمالي بباقي الأرجاء الأخرى، مع هبوب زوابع رملية على الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 07 وصفر درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب الشرقية، وما بين ناقص 01 و05 درجات بالجنوب الشرقي وشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس واللوكوس والغرب وداخل الشاوية ودكالة وعبدة وسهول تادلة والرحامنة والحوز، وما بين 06 و13 درجة بسوس وبالأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل.

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجة بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 10 و16 درجة بالجنوب الشرقي والساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية وطنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة والحوز، وما بين 17 و24 درجة بالشياظمة وسوس والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالمتوسط وبالبوغاز، وقليل الهيجان الى هائج بين طنجة والدار البيضاء وهائجا إلى قوي الهيجان بين الدار البيضاء وطرفاية وهائجا بالجنوب.

الطقس فى فلسطين

غائماً جزئياً الى غائم، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة