مصادر: عرض قائمة المرشحين للتعديل الوزارى المرتقب على البرلمان قريبا

الإثنين، 16 يناير 2017 09:23 م
مصادر: عرض قائمة المرشحين للتعديل الوزارى المرتقب على البرلمان قريبا المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر حكومية مسئولة، لـ"اليوم السابع"، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، انتهى بالفعل منذ ما يقرب من أسبوعين من المناقشات واللقاءات المتعلقة بالتعديل الوزارى المرتقب أول فبراير المقبل، وأن رئيس الجمهورية سيرفع للبرلمان الأسماء المرشحة للوزارات الجديدة خلال الأيام القادمة تمهيدا للتصويت عليها.

وأضافت المصادر، أنه وفقا للدستور فإن التعديل الوزارى بالتشاور بين رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، ثم يتم رفعه لمجلس النواب للتصويت عليه فى جلسته العامة.
 
وتوقعت المصادر، أن يكون أبرز الراحلين من الحكومة الحالية من الوزراء ، هم وزراء التربية  والتعليم والثقافة والاثار والقوى العاملة ، والبيئة والزراعة ، واثنين من وزراء المجموعة الاقتصادية .
 
وأوضحت أن اختيار المرشحين الجدد تم وفق عدد من المحاور من بينها الكفاءة والخبرة والقدرة على إدارة الملفات المتعلقة بكل قطاع.
 
 
كان  الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد أعلن في الجزء الثاني من حواره لرؤساء تحرير الصحف القومية، وجود تعديل وزارى قريب لتصويب الأخطاء وتجاوز ما يمكن أن يطرأ من عقبات، قائلا: " تعديل وزارى قريب وما يحتاج إلى تصويب سنصوبه".
 
 









مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

sabry hassane

مطلوب تغيير وزير السياحة يحى راشد

مطلوب تغيير وزير السياحة يحى راشد وزير السياحة الوزير الكسول الوزير الكسول الوزير الكسول

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

نتمنى ان يكون وزير التعليم العالى منهم

يا ريت يكون وزير التعليم العالى منهم الذى اتى باسوأ القيادات لادارة مؤسسات الوزارة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

أنت أول واحد لابد أن يتغير. انتم بتهزروا ؟!

أنت أول واحد لابد أن يتغير. انتم بتهزروا ؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

Ms

التغيير

اناشد السيد الرئيس بإقالة الحكومة بالكامل

عدد الردود 0

بواسطة:

اسيوط

اسيوطي

يارت يكون اول واحد اللي خرب مصر وجوعنا عامر إن شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي

فساد مستشاري هيئة التنميه الصناعيه

تم تغيير رئيس الهيئه م. اسماعيل جابر منذ عده شهور وذلك بعد سلسله طويله من التخبط استمرت لمده سنتين وصلت أصدائها لأعلى المستويات في الحكومة وتم استبداله بأخر ليس له صله بالقطاع الصناعي وتوقعنا تعويض ذلك بمستشارين لهم خبرة بهذا القطاع الحيوي ولكن جاءت الصدمه الكبرى بتعيين عدد من المستشارين الذين أصبحوا أكبر عائق أمام تنفيذ الهيئه لمهامها وعلى رأسهم م. محمد فاروق مستشار رئيس الهيئه والذي أدعو واناشد معالي الوزير المحترم طارق قابيل في اعاده النظر في وجود مثل هؤلاء الأشخاص بالهيئة وتوليهم مثل هذه المناصب ولعل في التخبط الذي حدث أثناء تنظيم الطرح الخاص بالمجمعات الصناعيه بالسادات لمثال من ضمن أمور عديدة تعكس عدم فهم هؤلاء المستشارين بمهام الهيئه وهو ما تسبب في توجيه أكثر من 4000 مستثمر بعبارات الاستهجان لهم هذا بالإضافة إلى تعاملهم بأسلوب من التعالي والعنجهيه والوقاحة مع موظفي الهيئة في حالة رغبتهم في توضيح الأسلوب الامثل في التعامل مع موضوعات كثيرة فهل سيتحمل هذا القطاع الهام سلسله أخرى من التخبط تستمر لاسابيع أخرى في ظل وجود هؤلاء المستشارين سبقتنا للأسف دول عديده خلال السنوات القليلة الماضيه واستاطعت جذب حجم كبير من الاستثمارات في القطاع الصناعي بفضل وعي هذه الحكومات بهذا القطاع الهام ونأمل أن تستطيع مصر ان تحقق طفره في هذا المجال ولن يتحقق ذلك إلا بالقضاء على كافه أشكال الفساد والتي منها تولى قيادات لمناصب هامة دون أدنى خبره بهذا القطاع وتكبد تكاليف ماليه كبيره في شكل مرتبات مرتفعه وخلافه،،، المشكلة ليست في تغيير وزير بآخر فالمستويات الأقل من الوزير كافية في حد ذاتها في إفشال مجهودات وزير ناجح

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي

فساد هيئه التنميه الصناعية

الفساد في هيئه التنميه الصناعيه

عدد الردود 0

بواسطة:

Amr ibrahim

مطلوب تغيير وزير الصحه

يجب أن يشمل التغيير وزير الصحه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة