محافظ الدقهلية يجتمع بمسئولى التموين وإجراءات صارمة لمحاربة الفساد

الأربعاء، 18 يناير 2017 10:12 ص
محافظ الدقهلية يجتمع بمسئولى التموين وإجراءات صارمة لمحاربة الفساد حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، بجميع مسئولى التموين على مستوى المحافظة، لبحث آليات توزيع السلع التموينية والغذائية، وسد منابع الفساد.

 وقال "إمام" هذا الاجتماع لوضع آليات عمل تضمن وصول السلع للمستحقين، وحماية البسطاء، وقطع يد الفاسدين والمتلاعبين وكل من يهدر المال العام.

 وأشار إلى أن هناك من يتحايل على المنظومة المعمول بها ويتربح من الفساد، ولا يريد التطوير ومشددا على ضرورة إعادة هيكلة إدارات التموين، بنطاق المحافظة لتعويض العجز فى المفتشين فى بعض المناطق، وقد كلف مديرى الإدارات بعرض بيان تفصيلى بالهيكل التنظيمى يشمل التجار والمستفيدين من الدعم.

كما أضاف أن هدفنا رفع المعاناة عن البسطاء، ولن تعودوا إلى منازلكم سوى بعد وضع آليات لمحاربة الفساد فى منظومة التموين، كذلك أوضح أنه أصدر قرارا بإلغاء الترخيص وإغلاق المنفذ فى حالة حجب أو الامتناع عن عرض أو بيع السلع التموينية،  وإحالة المخالفين للنيابة العامة، ومنع إصدار أى ترخيص تموينى إلا بأمر شخصي.

كما كلف مباحث التموين بالتنسيق مع إدارة المرور لمصادرة أى سيارة محملة بكميات سكر، أو سلع أو أدوية.

كذلك كلف مديرى الإدارات بإعداد دراسة مفصلة عن آليات مناسبة لربط السلع التموينية، كما ونوعا وقيمة لكل بطاقة وتشكيل لجنة بكل وحدة محلية للمراقبة والتأكد من توزيع الكميات، واستلامها من الشركة العامة للسلع الغذائية.

 كما أكد أنه للمواطن حق اختيار التاجر الذى يتم ربط البطاقة التموينية عليه، برغبته على أن تقوم شركه السلع التموينية بتوفير السلع الأساسية السكر والزيت للتاجر، وفقا لعدد البطاقات والأفراد المربوطين عليه.

كما أشار إلى أن مسئولية المكاتب والإدارات التموينية ومباحث التموين عن توزيع المقررات التموينية على أصحاب البطاقات وأفرادها، خاصه كيلو سكر وكيلو زيت للفرد الواحد، لكل بطاقه تموينية، على ألا يدفع سوى نصف جنيه رسم دمغة للبطاقة وللمواطن الحق فى صرف سلع أخرى لاستكمال مبلغ الدعم.

وكلف بقيام المكاتب والإدارات بتحديد احتياجاتهم من السلع التموينية طبقا للبطاقات والأفراد، لدى الموزع التموينى وإرسالها لشركه السلع لتدبيرها فى حد أقصى من اليوم الأول فى الشهر وحتى اليوم الثانى والعشرين، على أن تقوم بإخطار المحافظة ومباحث التموين ورئيس الوحدة المحلية ببيان بتلك السلع، للمتابعة والتأكد من صرف المقررات لأصحابها.

 كذلك كلف بتعليق بانر يتضمن السلع التى من يحق للمواطن الحصول عليها، وأسعارها على واجهة منافذ البيع والجمعيات، وقيام مسئولى التموين بإعلان أرقام تليفونات مدير المكتب ومدير إداره التموين ووكيل الوزارة ومباحث التموين، والخط الساخن للمحافظة للمواطنين للاتصال فى أى وقت.

يذكر أن عدد الإدارات التموينية يبلغ ١٩ إدارة ومديرى المكاتب التموينية البالغ عددها ١٢٦ مكتبا تموينيا، واستمع المحافظ منهم إلى بيان مفصل عن عدد البطاقات وعدد الأفراد  فى كل بطاقة وعدد التجار التموينيين والجمعيات التى تقوم بصرف التموين للمواطنين .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طلعت محمد برهام

شكرا سيادة المحافظ

انا من العاملين بالتموين وكنت ضمن الحاضرين فى هذا الموتمر واعجبت جدا بالسيد المحافظ حسام الدين امام وهذة اول مرة يلتقى محافظ الدقهلية بمسئولى التموين فى المحافظة وانا اقول لة نحن معك ونحن جنود من اجل هذا الوطن الغالى الحبيب وسنكون عند حسن ظنك وشكرا لااهتمامك بالمواطن الدقهلاوى وانت كنت حريص جدا على كيفية التعامل مع المواطنين وتسهيل وتيسير كل مصالحهم وانا اشكرك على اهتمامك بمسئولى التموين واود ان تتكرر هذة اللقاءات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة