"النقل" تتفق مع البنك الأوروبى على تمويل مشروعات بالسكة الحديد والمترو بـ 4.5 مليار جنيه

الخميس، 19 يناير 2017 01:42 م
"النقل" تتفق مع البنك الأوروبى على تمويل مشروعات بالسكة الحديد والمترو بـ 4.5 مليار جنيه الدكتور جلال سعيد وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جلال سعيد وزير النقل أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سيمول مشروعات فى السكة الحديد والمترو بتكلفة تبلغ حوالى 4.5 مليار جنيه.
 
وذكر بيان رسمى صادر عن  وزارة النقل أن  الوزير استعرض خلال الاجتماع مع جانيت هاكمان الممثل المقيم الجديد بالقاهرة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية  أن مقر البنك في القاهرة أصبح مسئولا عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما تم الإتفاق على مشروع تمويل 6 قطارات للهيئة القومية لسكك حديد مصر بمبلغ 126 مليون يورو والموقع بتاريخ 21من مايو 2014 مع البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية.
 
 وأوضح وزير النقل أنه  جاري دراسة العروض الفنية المقدمة من  5 شركات وذلك بالتنسيق مع استشاري المشروع وهو أحد المكاتب الدولية، لافتا إلى أن  المباحثات  تناولت التعاون في مجال مترو الأنفاق  وخاصة مشروع توريد عدد (13) قطار للخط الثاني لمترو الانفاق حيث سبق وأن تم التوقيع على الاتفاقية الخاصة بهذا المشروع مع البنك الدولي الأوروبي بقيمة 100 مليون يورو ووافق البرلمان على هذه الإتفاقية .
 
وناقش الطرفان  موضوع الدراسات الاستشارية الخاصة بمشروع الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر حيث تم إعتماد مبلغ 1.8 مليون يورو  لإجراء هذه الدراسات وكذلك مناقشة اقتراح البنك الاوروبي لتوفير موارد اضافية للصندوق العالمي للبنية التحتية  (GIF) لعمل دراسة جدوى مبدئية لمشروع إنشاء وصلة بين المناشي ومدينة السادس من أكتوبر.
 
ولفتت وزارة النقل إلى أنن البنك عرض أثناء الإجتماع الاستعداد لتمويل شراء جرارات جديدة للسكك الحديدية وكذلك عملية تحديث الخط الأول لمترو الأنفاق.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة