حالة الطقس اليوم الجمعة 20/1/2017 فى مصر والدول العربية

الجمعة، 20 يناير 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 20/1/2017 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع"، توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الجمعة، ففى العراق تأثير المرتفع الجوى القادم من تركيا سينحسر لتقدم امتداد منخفض جوى من شرق تركيا.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الجمعة، طقس يميل للبرودة على السواحل الشمالية يميل للاعتدال على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، ويكون دافئا على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد كما تظهر السحب المنخفضة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف، أما عن حالة البحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

 

 الطقس فى الأردن

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبيًا فى المرتفعات الجبلية ولطيفة فى مناطق البادية والسهول، ودافئة فى الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم عالية الارتفاع، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ويتوقع تشكل الصقيع ما بعد منتصف الليل فى المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية والسهول.

 

 الطقس فى العراق

تأثير المرتفع الجوى القادم من تركيا سينحسر لتقدم امتداد منخفض جوى من شرق تركيا ليكون الطقس فى المنطقة الشمالية غائم جزئى يتحول إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة بعد الظهر، فيما سيكون الطقس منطقتين الوسطى والجنوبية بين غائم جزئى إلى غائم، مشيرة إلى أن درجات الحرارة على العموم ستنخفض قليلا عن اليوم السابق.

 

الطقس فى المغرب

يبقى الطقس باردا إلى جد بارد شمال البلاد، لاسيما بالمرتفعات والجنوب الشرقى والمناطق الداخلية للمملكة، مع نزول تساقطات ثلجية محليا مهمة فوق قمم مرتفعات الريف والأطلس المتوسط والكبير وكذا المنطقة الشرقية، التى يتعدى علوها 1000م.

 

ويرتقب أيضا تساقط أمطار أو زخات مطرية محلية بكل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسايس وهضاب ألفوسفاط ووالماس، وشمال المنطقة الشرقية، والسواحل المتوسطية والريف والسواحل الأطلسية وشمال آسفى ومنطقة طنجة واللوكوس والسهول الشمالية المتواجدة غرب الأطلس. عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقى جهات المملكة.

 

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالى بالمنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالى كذلك بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربى إلى شمالية غربية على العموم بباقى الأرجاء. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 08 وناقص 01 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين ناقص 01 و04 درجات بالجنوب الشرقى وشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب ألفوسفاط ووالماس، وما بين 04 و09 درجات بالساحل المتوسطى ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشياضمة ودكالة وعبدة وسوس والشأوية وهضاب ألفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والشمال الشرقى للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و14 درجة بالسواحل الأطلسية والمتبقى من الأقاليم الجنوبية.

 

وستترأوح درجات الحرارة العليا ما بين ناقص 04 و02 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 02 و07 درجة بالريف وشمال المنطقة الشرقية وهضاب والماس، وما بين 07 و12 درجة بالواجهة المتوسطية، والسايس وهضاب ألفوسفاط ووالماس وداخل الشأوية وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وبالجنوب الشرقى، وما بين 12 و17 درجة بسهول المحيط الأطلسى ومنطقة سوس، وستكون ما بين 17 و23 درجة بالأقاليم الجنوبية، وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط، وهائجا بباقى السواحل.

 

الطقس فى فلسطين

 يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صاف، ولايطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى أعلى من معدلها السنوى العام بحدود 3 درجات مئوية، الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة