مجلس الأمن: محادثات آستانة يجب ألا تهمش مفاوضات الأمم المتحدة

الجمعة، 20 يناير 2017 10:48 م
مجلس الأمن: محادثات آستانة يجب ألا تهمش مفاوضات الأمم المتحدة المبعوث الأممى إلى سوريا ستيفان دى ميستورا
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب مجلس الأمن الدولى اليوم الجمعة، عن تـأييده لمحادثات السلام السورية التى ستجرى فى مدينة آستانة برعاية روسيا وتركيا وإيران الأسبوع المقبل، إلا أنه أكد أنها يجب أن لا تهمش المفاوضات التى تقودها الأمم المتحدة.

وخلال اجتماع مغلق ناقش المجلس المحادثات التى ستبدأ الاثنين، فى عاصمة كازاخستان بعد أن قررت الأمم المتحدة إرسال المبعوث ستافان دى ميستورا للمشاركة فيها.

وقال سفير السويد ورئيس المجلس أولوف سكوج، إن محادثات آستانة يمكن أن تساعد فى تثبيت وقف إطلاق النار "وتمثل خطوة مهمة للعودة الى المحادثات التى تقودها الأمم المتحدة فى جنيف".

وشككت القوى الغربية على مدى أسابيع فى الهدف من محادثات آستانة وأعربت عن مخاوفها من أنها قد تفتح مسارا جديدا للمفاوضات الهادفة إلى إنهاء الحرب السورية المستمرة منذ ست سنوات.

وحول المخاوف من تهميش المحادثات التى تقودها الأمم المتحدة، قال سكوج: "هذه المخاوف موجودة"، إلا أنه أوضح أن مجلس الأمن متحد فى موقفه لجهة أن محادثات آستانة يجب أن تنسجم مع المفاوضات التى تجرى بقيادة الأمم المتحدة.

وتعمل الأمم المتحدة على إعادة الحكومة السورية والفصائل المسلحة إلى طاولة المحادثات فى جنيف فى الثامن من فبراير.. وانهارت تلك المحادثات بسبب الخلافات بشان المرحلة الانتقالية فى دمشق.

 

 

        










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة