ننشر أول صور لحادث انقلاب قطار داخلى بين أسوان والأقصر

الجمعة، 20 يناير 2017 08:48 م
ننشر أول صور لحادث انقلاب قطار داخلى بين أسوان والأقصر انقلاب القطار
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على أول صور لحادث انقلاب قطار داخلى بين أسوان والأقصر، اليوم الجمعة.

وأكد شهود عيان من أهالى المنطقة، لـ"اليوم السابع" أن حادث انقلاب القطار الداخلى وقع أثناء قدوم القطار من محطة الأقصر فى طريقه لمحطة أسوان، بسبب خطأ فى التحويلة.

فى المقابل، أسفر الحادث عن إصابات خفيفة للسائق ومعاونه، نظرا لعدم وجود ركاب بالقطار، وتحاول المنطقة الجنوبية للسكة الحديد رفع القطار وإعادته للمسار مرة أخرى لتسيير حركة القطارات.

اثار السكة الحديد
 السكة الحديد

 

جانب من القطار المقلوب
 القطار المقلوب

 

جانب من انقلاب القطار
 انقلاب القطار

 

جزء من القطار
 القطار

 

فلنكات السكة الحديد
فلنكات السكة الحديد








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

جوهر

لك الله يامصر

اهمال اهمال اهمال

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف بركات

التحويلة

لا اصدق ان هناك وظيفة فى السكة الجديد اسمها ...عامل التحويلة....هذه الوظيفةكان يجب ان تختفى مع إختفاء مهنة... العطشجى... و القطار أبو فحم....جميع المزلقانات عليها عامل يفتح و يقفل بحبل ...و عامل التحويله... مش عارف القطر اللى جاى رايح فين .... لحد امتى هنفضل نقلب فى قطارات و نموت فى خلق الله... و نتخلص من المسؤلية بالقبض على عامل التحويلة الذى تسبب فى هذا الحادث....فين التيكنولوجيا و فين الكومبيوتر ...و فين الفلوس الا المخصصة لذلك على مدى 50 سنه

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق القاضى

لعدم وجود ركاب فى القطار

بدون تعليق اين الجدوى الاقتصادية من هذة الرحلة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

لم يتم رفع القطار حتى هذه اللحظة

مازال هناك تكدس هائل بمحطات الوجه القبلي

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد التواب حسن الأسوانى

حادث الدومرية وليس لدفو

تحديد المسئول عن الحادث صار صعبا بسبب عدم استيفاء المعاينة الأولية والوصف التفصيلي لعموم الحادث ويتكرر ذلك دائما .. فالمفروض وطبقا للتعليمات التى صدرت عام 1986 أن يقوم مندوب التشغيل واللجنة للبلوك الكائن به أو قبله الحادث بالتوقيت الفعلى على 77 حركة واثبات حالة ووضع الملاوينات التى تخص البلوك طبقا للدياجرام المعلق بلبلوك وأرقام الملاوينات التى على وضع محول والتى باقية على راحتها واثبات حالة المكررات الخاصة بالسيمافورات البعيدة عن البلوك والوضع التى هى عليه وقت المعاينة واثبات عدد الزراجين التى بالبلوك والاطلاع على كشف قيد القطارات بما يفيد تحقيق الحادث مثل تجربة الارتباط عند الاستلام بالوردية أو ان كان تم تشغيل خط مفرد لأى سبب مثل قطع خط أو قيام إمداد على المخالف .. الخ .. وكذلك اثبات وقت التنبيه على عامل المزلقان أو المزلقانات التابعة للبلوك والاطلاع على استجوابات السائق وتأشيره بالدايرى عقب حدوث الحادث التوجه الى معاينة الحادث على الطبيعة أى على أرض الواقع والتعرف على خدما القطار ( سائق ـمساعد السائق ـ كمسارية القطار من خلال السركي الخاص بكل منهم وسحب جدول القطار ومدى مطابقته للواقع وسحب شريط أو دسك ال ATC بمعرفة مندوب السلامة المختص وتسليمه له رسميا لمعاينة الحادث بالتفصيل ثم العودة لاثبات تلك المعاينة على 77 حركة ؛ ـ 1 ـ حالة السقوط وانقلاب عربات القطار بالتفصيل 2 ـ مدى مشغولية الخط أو الخطوط المجاورة للحادث ومدى امكانية عمل فدو للخط المجاور لامكان تشغيله مفرد . 3 ـ حالة السيمالفورات [ موضوع الحادث [ حالة كبسولة الوسط وجهاز الكبسول ومدى انتظامه وحالة ووجود ملفات الATC ــ حالة التحاويل والترابيس ومدى مطابقتها وتطبيعها وحالة صناديق الأمن وتمام أغطيتها 4 ـ التلفيات التى حدثت نتيجة الحادث بالسكة وابر التحاويل التى اعوجت أو تلفت ، أو بأجهزة الإشارات من مواسير وموازين وأذرع التحاويل وصناديق الأمن الخ .. بعد إثبات كافة تلك البيانات يقوم مندوب التشغيل بالاستفسار ومناقشة كافة المحيطين بالحادث بما يفيد نتيجة تحقيق الحادث مع الاتصال بالمراقبة والكشوف المجاورة التى تسبق الحادث لاستخراج بعض المعلومات التى تفيد فى معرفة سرعة القطار بأقسام البلوك المجاورة قبل الحادث ومطابقتها على مشافهة الممراقبة والجرافيك من خلال تلك الإجراءات البسيطة والتى من الواجب ذكرها بملف الحادث ، كان من السهل تحديد المسئول أو المسئولين عن الحادث وان كانت هناك أخطاء تراكمية بدأت بمسئول التشغيل وأعقبها خطا الصيانة فى الإشارات ومحتمل خطأ السائق إذا تم إثبات ذلك عند فحص شريط أو دسك الـ ATC الخاص بالجرار . ونسأل الله السلامة والنجاة من كافة المخاطر وأن ينعم مستخدمو القطارات بالأمان والجودة دائما ...!!! . تلاحظ أن الجرارات والسائق تابعين للطويلة والعربات من القصيرة هل تم دمجها او تنسيق !!!! ونسأل الله السلامة والنجاة من كافة المخاطر وأن ينعم مستخدمو القطارات بالأمان والجودة دائما ...!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة