5 مواقف كافأ فيها الحظ أسطورة حراسة المرمى عصام الحضرى

السبت، 21 يناير 2017 07:30 ص
5 مواقف كافأ فيها الحظ أسطورة حراسة المرمى عصام الحضرى عصام الحضرى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثبت عصام الحضرى، حارس مرمى وادى دجلة ومنتخب مصر، أن السن مجرد رقم وكرة القدم لا تعرف إلا التحدى والاجتهاد، فكان جديرا بأن يكافئه الحظ فى أكثر من مناسبة على اجتهاده وروحه القتالية التى لم تتغير منذ بداية مشواره مع الساحرة المستديرة.

 

وابتسم الحظ للحضرى فى 5 مواقف نعرضها فى التقرير التالى:

1ـ إصابة شوبير واعتزاله

أحمد شوبير

ظل أحمد شوبير حارس مرمى النادى الأهلي ومنتخب مصر السابق لمدة 6 سنوات يشارك كحارس أساسى مع الأهلي ولم يغب عن فريقه أو المنتخب إلا نادرًا سواء للإصابة أو الإيقاف، وكانت حالته تشبه حالة الحضرى كثيرًا، فكان شوبير لا يترك الفرصة لأن ينقض حارس غيره على مكانه الأساسى، وكم من مرة كان يقاوم الإصابة حتى لا يتم استبداله، وساهم شوبير بدور كبير مع المارد الأحمر فى الفوز بالعديد من البطولات إضافة إلى مشاركته مع منتخب مصر فى كأس العالم 1990، والتى تمثل آخر مشاركة للمنتخب الوطنى بكأس العالم.

 

وبعد أن تقدم العمر بشوبير وكثرت إصاباته تعاقد الأهلي مع عصام الحضرى الذى كان يلعب لدمياط، ورويدا رويدا تم الدفع بالحضري على حساب شوبير الذى تعرض لإصابة بالغة فى الكتف، ليعتزل شوبير كرة القدم ويبدأ الحضرى فى كتابة تاريخ جديد مع الأحمر.

 

2ـ هدف الحضرى فى السوبر الأفريقى

تمكن النادى الأهلي من حسم لقب بطولة السوبر الأفريقى عام 2002 عندما حقق فوزا كبيرا على كايزر تشيفز بأربعة أهداف مقابل هدف. وتقدم بيبو للأهلي فى الدقيقة 7، قبل أن يتعادل نزاما للفريق الجنوب أفريقي، فى الدقيقة 15، ليعطى الإذن لبداية حفلة حمراء فيما تبقى من اللقاء، ليحرز قائد الأهلي الحالى، حسام غالى، الهدف الثانى للأهلي في الدقيقة 30.

وأحرز الهدف الثالث عصام الحضرى فى الدقيقة 65، قبل أن ينهى سيد عبد الحفيظ آمال كايزر تشيفز بعدها بأربع دقائق بهدف رابع. وخطف هدف الحضرى الأضواء خاصة أنه جاء من تسديده من منتصف الملعب استغل فيها السد العالى خطأ فادحا لحارس مرمى صن داونز، الذى تقدم تاركا مرماه ليعاقبه الحضرى بهدف رائع لا ينساه عشاق الأحمر .

 

 

3ـ ركلات الجزاء فى كأس الأمم الأفريقية 2006

الحضرى فى 2006
 

كافأ الحظ عصام الحضرى أيضا فى نهائى كأس الأمم الأفريقية عام 2006 أمام منتخب ساحل العاج، بعد أداء متميز خلال البطولة ليتمكن الفرعون المصرى من صد ركلتى جزاء إحداهما أمام دروجبا النجم الإيفوارى الشهير ليساهم بقوة فى فوز الفراعنة بالبطولة التى استضافتها القاهرة.

 

4ـ إصابة إكرامى والشناوى

اكرامى والشناوى
 

انضم عصام الحضرى لقائمة المنتخب الوطنى التى تشارك فى كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بالجابون، ولم يكن الكثير يتوقع أن يشارك الحضرى على حساب الثنائى المتألق منذ بداية الموسم الحالى شريف إكرامى حارس مرمى النادى الأهلي، وأحمد الشناوى حارس مرمى نادى الزمالك، إلا أن الثنائى تعرضا للإصابة مما دفع الجهاز الفنى بقيادة كوبر للاستعانة بالحضرى الذى لم يتوان عن حراسة عرين الفراعنة أمام المنتخب المالى، ويحقق أرقاما قياسية جديدة تضاف إلى سجله الحافل مع المنتخب الوطنى.

 

5ـ القائم يساند الحضرى فى مباراة الأهلي ووادى دجلة

كافأ القائم عصام الحضرى حارس مرمى وادى الدجلة أمام فريقه السابق النادى الأهلي فى المباراة التى جمعت الفريقين بالدورى العام الموسم الماضى، والتى شهدت تألق السد العالى فى التصدى لهجمات المارد الأحمر ليكافئه القائم بمنع هدف مؤكد للأحمر بعد تسديدة قوية من أقدام حسام غالى قائد النادى الأهلي، ارتدت من القائم لتبقى شباك الحضرى نظيفة وتنتهى المباراة بالتعادل السلبى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة