حالة الطقس اليوم السبت 21/1/2017 فى مصر و الدول العربية

السبت، 21 يناير 2017 12:01 ص
حالة الطقس اليوم السبت 21/1/2017 فى مصر و الدول العربية الطقس أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر و الدول العربية اليوم السبت، ففى فلسطين يكون الجو غائماً جزئياً، ويطرأ انخفاض طفيف على  درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوى العام بقليل، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق. 
 

حالة الطقس اليوم فى مصر



يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم السبت طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، دافىء على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة شمالًا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف، أما عن حالة البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

 الطقس فى الأردن



الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية والسهول، دافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة،ويتوقع باذن الله سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة

 الطقس فى العراق

 سيكون في المنطقة الشمالية غائما جزئيا يتحول الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة، وفي المنطقتان الوسطى والجنوبية صحواً مع قطع من الغيوم، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 17 مْ"
 

الطقس فى المغرب



يبقى الطقس باردا إلى جد بارد بكل من المرتفعات، والمناطق الداخلية للمملكة، والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية مع وجود جليد بصفة محلية، ونزول بعض الثلوج فوق مرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير والهضاب الشرقية.


وسيلاحظ مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية ضعيفة على العموم ومحلية فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى ومرتفعات الأطلس والسواحل الممتدة شمال طرفاية.


ويرتقب أيضا تساقط أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية فوق شمال المنطقة الشرقية وشرق البحر الأبيض المتوسط، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الغربي ضعيفة إلى معتدلة بشمال البلاد والواجهة المتوسطية، بينما ستكون ضعيفة ومتقلبة الاتجاه على العموم بباقي الأرجاء. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 10 وناقص 02 درجة بالمرتفعات، وما بين ناقص 04 و02 درجات بالهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 00 و05 درجات بشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 03 و08 درجات بالساحل المتوسطي والسواحل الشمالية والوسطى والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 07 و13 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين ناقص 02 و04 درجات بالمرتفعات، وما بين 03 و08 درجات بالهضاب العليا الشرقية، وما بين 08 و14 درجة بالجنوب الشرقي وشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 16 و24 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج محليا ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقى السواحل.

الطقس فى فلسطين



يكون الجو غائماً جزئياً ، ويطرأ انخفاض طفيف على  درجات الحرارة مع بقائها  اعلى من معدلها السنوي العام بقليل، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، الرياح شمالية غربية الى غربية  خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط  ارتفاع الموج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة