نجاح أول عملية جراحية لتركيب دعامة للقصبة الهوائية فى صعيد مصر بجامعة أسيوط

الأحد، 22 يناير 2017 02:24 م
نجاح أول عملية جراحية لتركيب دعامة للقصبة الهوائية فى صعيد مصر بجامعة أسيوط عملية جراحية - أرشيفية
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور طارق الجمال، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، عن نجاح أول عملية تركيب دعامة صناعية للقصبة الهوائية لمريضة تعانى من سرطان الصدر، وذلك للمرة الأولى من نوعها فى صعيد مصر بمستشفى القلب وجراحاته الجديدة.

وذكر بيان للجامعة اليوم، أن الجمال أكد أن تلك العملية تعتبر نقلة نوعية للخدمات الطبية التى تقدمها مستشفيات جامعة أسيوط والتى لا تأل جهدا فى توفير كافة الإمكانيات الطبية والعلاجية لخدمة سائر المرضى من مختلف محافظات الصعيد.

فيما  أوضح الدكتور احمد المنشاوى رئيس قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى القلب الجامعى والمشرف على العملية أن العملية تمت لمريضة تبلغ من العمر 55 عاماً كانت تعانى من ضيق فى القصبة الهوائية نتيجة ضغط ورم متقدم فى الصدر تسبب فى حدوث مشكلات فى التنفس.

وقال الدكتور محمد عيد أستاذ مساعد جراحة القلب والصدر والدكتور أحمد نصر مدرس مساعد جراحة القلب والصدر، إنه فور دخول المريضة المستشفى تم تشخيص الحالة وعمل الفحوصات اللازمة ثم تم نقلها إلى غرفة العمليات لأخذ عينة من الورم لتشخيصه وتحديد مرحلته وطرق التعامل الصحيحة معه ، وذلك بواسطة فريق من امهر الجراحين واستشارى التخدير والذى ضم كلاً من الدكتور محمد عيد أستاذ مساعد جراحة القلب والصدر والدكتور احمد نصر مدرس مساعد جراحة القلب والصدر والدكتور حسام فاروق معيد جراحة القلب والصدر إلى جانب فريق التخدير ترأسه الدكتور عصام عزت الأستاذ بقسم التخدير والعناية المركزة.

وفى السياق ذاته أشار الدكتور المنشاوى انه تم نقل الحالة فور الجراحة إلى غرفة العناية المركزة وبعد ثلاثة أيام تم نقلها إلى قسم الأورام بالمستشفى الجامعى لمتابعة علاجها الإشعاعى، مؤكداً أن حالة المريضة مستقرة ولن تشكو من أية مضاعفات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة