السجن مدى الحياة لمسئول صينى سابق بتهمة الرشوة

الإثنين، 23 يناير 2017 03:49 م
السجن مدى الحياة لمسئول صينى سابق بتهمة الرشوة الشرطة الصينية ـ صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة الشعب بمقاطعة شاندونج بشرق الصين اليوم حكما بالسجن مدى الحياة على سو رونج، النائب السابق لرئيس المجلس الوطنى للمؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى بتهمة الرشوة.

وبمقتضى الحكم تم تجريد سو من حقوقه السياسية مدى الحياة ومصادرة ممتلكاته الخاصة.

وذكرت تقارير إعلامية رسمية، أن سو حصل على منافع من المناصب الرسمية العديدة التى تولاها لتقديم خدمات لاخرين مقابل الحصول على رشاوى تزيد قيمتها عن 116 مليون يوان (حوالى 17 مليون دولار أمريكى) بنفسه أو عن طريق آخرين منذ عام 2002 وحتى عام 2014 .

وقالت النيابة فى دعواها ضد سو أن افعاله ادت إلى الأضرار بالأموال والممتلكات العامة ومصالح البلاد والشعب .

وثبت لدى المحكمة أنه حاز ممتلكات كثيرة من مصادر غير معروفة وان ثروته ونفقاته تجاوزت دخله القانونى ولم يستطع تبرير حصوله على ممتلكات تزيد قيمتها عن 80 مليون يوان.

ويلعب المؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى، بصفته منظمة الجبهة المتحدة الوطنية والأسلوب الهام للتعاون بين الأحزاب تحت قيادة الحزب الشيوعى الصينى والتشاور السياسى والمراقبة الديمقراطية، دورا عظيما فى حياة الصين السياسية والاجتماعية وبناء التحديث الاشتراكى وحماية وحدة وتضامن البلاد.

وتقدم مجالس المؤتمر الاستشارى السياسى على مختلف المستويات آراء واقتراحات قيمة لتقارير أعمال الحكومة وخطط الاقتصاد القومى والتنمية الاجتماعية وشؤون العاملين وحياة الجماهير وغيرها من شؤون الدولة الهامة. وفى نفس الوقت، يقدم آراء ونقدا لأحوال تنفيذ قوانين الدولة وتنفيذ قرارات اللجان الحزبية والحكومات ومجالس نواب الشعب على مختلف المستويات وأداء أجهزة الدولة والعاملين بها لمسؤولياتهم والتزامهم بالقانون والانضباط ونزاهتهم .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة