الكرملين: بوتين لا يخطط للمشاركة فى مؤتمر ميونيخ للأمن

الإثنين، 23 يناير 2017 05:03 م
الكرملين: بوتين لا يخطط للمشاركة فى مؤتمر ميونيخ للأمن بوتين - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث باسم الكرملين الروسى ديمترى ببسكوف، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لا يخطط للمشاركة فى مؤتمر ميونيخ للأمن هذا العام.


وقال بيسكوف، فى تصريحات بثتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، إن "حضور هذا المؤتمر ليس موضوعا ضمن جدول أعمال الرئيس، ومع ذلك لم يرد بيسكوف على سؤال حول مدى إمكانية تغيير جدول الأعمال هذا، قائلا "من الصعب القول فى ذلك"، ويجمع مؤتمر ميونيخ عادة رؤساء الدول والحكومات ورؤساء المنظمات الدولية وكبار الخبراء. ويشارك ممثلون عن روسيا فى هذا المؤتمر منذ نهاية تسعينيات القرن الماضي.


وكان رئيس مؤتمر ميونيخ للأمن، فولفجانج إيشنجر، قد عبر فى وقت سابق من الشهر الجارى عن تشككه فى جدوى الهدنة التى فرضها الرئيس الروسى فى سوريا، قائلا "باستطاعتنا أن نهنئ بوتين على أنه حقق ما يريد على المستوى القصير؛ ولكنى لا أرى على المدى البعيد أن روسيا تستطيع فرض سلام دائم فى سوريا وحولها".


وأضاف إيشنجر: "ربما كان ما يحدث هنا هو نجاح تكتيكى على المدى القصير للسياسة الخارجية الروسية-السورية، ولكن علينا بالطبع أن نعلم أن الأغلبية الكبيرة من الشعب السورى لا تقف وراء الرئيس السورى بشار الأسد".


وأوضح أن أغلبية السوريين من المسلمين السنة، وأن أغلبية المسلمين فى العالم العربى من السنة "آخر ما يريدونه هو أن تفرض روسيا نفسها كحامية للأسد".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة