عضو "زراعة البرلمان"يطالب بجدولة ديون الفلاحين وتسديدها بدون فوائد

الإثنين، 23 يناير 2017 07:00 ص
عضو "زراعة البرلمان"يطالب بجدولة ديون الفلاحين وتسديدها بدون فوائد النائب العمدة هريدى
كتبت - منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف النائب العمدة هريدى، عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية بمجلس النواب، أن محافظات الوجه القبلى "الصعيد" تحتضر ولا أحد يشعر بالفلاح المصرى ومعاناته، مطالبا بجدولة ديون الفلاحين وتسديدها على 10 سنوات بدون فوائد بالتنظيم مع البنك المركزى.

وأشار هريدى خلال تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أن أصل هذه الديون هى فوائد وغرامات متراكمة منذ سنة 1982. وأن هذه القضية ستظل مشكلة قائمة إذا لم يتم جدولتها فورا، مضيفا "أنا كنت فلاح يوما ما وبعانى، وأنا الآن وسط الناس كل يوم وحاسس بيهم، الفلاح بيموت فى اليوم 100 مرة ومحدش حاسس". كما أكد النائب، مطالبته للجنة الزراعة بمجلس النواب ووزير الزراعة بالاهتمام والشعور بالفلاح المصرى أكثر من ذلك، مؤكدا على أنه قد تم عرض قضايا الفلاحين مئات المرات ولا أحد يستجيب.

وطالب وزير الزراعة بوقف الأحكام الصادرة على الفلاحين مؤقتا، حيث أن مباحث تنفيذ الأحكام تقتحم بيوت الفلاحين، قائلا: "والفلاح كرامته غاليه عليه". موضحا أنه لابد من إنشاء صندوق خاص للاقتصاد الزراعى، يهتم بالفلاح ومعاناته. والجدير بالذكر، أن لجنة الزراعة بمجلس النواب، قد ناقشت طلبات إحاطة لعدد من أعضاء اللجنة، بشأن مديونيات الفلاحين لدى بنك التنمية والائتمان الزراعى والأحكام الصادرة ضدهم، والمطالبة بجدولة الديون المتراكمة على الفلاحين، بالإضافة إلى دراسة ديون الفلاحين كل على حده حتى يتثنى للمسئولين تحديد من يستحق أن يتم إسقاط المديونيات عنه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة