وكيل "تعليم أسيوط" يتفقد لجنان الامتحانات بقرى المحافظة

الإثنين، 23 يناير 2017 11:20 ص
وكيل "تعليم أسيوط" يتفقد لجنان الامتحانات بقرى المحافظة لجان امتحانات
أسيوط- ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، على محاربة الغش داخل اللجان بكل أشكاله وصوره لأنه سلوك انحرافى يخل بالعملية التعليمية ويهدم أحد أركانها الأساسية وهو ركن التقويم.

جاء ذلك خلال جولة قام بها وكيل الوزارة تفقد خلالها لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة أولاد إبراهيم الإعدادية، لمتابعة انضباط أعمال المراقبة والمتابعة داخل لجان الامتحانات، وذلك فى اعقاب شكوى تقدم بها أحد أولياء الأمور بشأن وجود حالات غش بواسطة بعض المدرسين لصالح أبنائهم داخل اللجنة.

وأضاف وكيل الوزارة فى بيان، أن الغش يعد إفسادا لعملية الامتحان ويؤدى إلى عدم تحقيق أهداف التقويم فى مجال التحصيل الدراسى، لافتا إلى أن خطورة الغش فى الامتحانات لا تكمن فى الجوانب المدرسية فقط بل تتعدى إلى جوانب حياتية أخرى فالذين يتعودون على عمليات الغش ويمارسون هذا السلوك طوال حياتهم التعليمية وحياتهم العملية بعد تخرجهم .

وأوضح حمدى سعيد "مدير عام بثقافة أسيوط" وأحد أولياء الأمور، أنه تلقى اتصالا هاتفيًا من وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط مساء أمس، وأخبره خلالها أنه لن يسمح بتكرار وقائع الغش وسيتخذ إجراءات واضحة تجاه ضبط منظومة العمل ومحاسبة المقصرين.

وأشار سعيد إلى أن منظومة الامتحانات فى الوقت الحالى تسير بشكل دقيق وفى أجواء من الرقابة الكاملة، وهو ما يساهم فى تحفيز قيم الاجتهاد والضمير والانتماء لدى الطلاب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة