افتتاح المركز الإقليمى لحلف شمال الأطلسى بالكويت

الثلاثاء، 24 يناير 2017 01:59 م
افتتاح المركز الإقليمى لحلف شمال الأطلسى بالكويت حلف الناتو ـ صورة أرشيفية
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اليوم الثلاثاء، المركز الإقليمى لمنظمة حلف شمال الأطلسى "ناتو" ومبادرة إسطنبول للتعاون فى دولة الكويت، وذلك بحضور أمين عام حلف الناتو ينس شتونتبرج، والأمين العام للتعاون الخليجى عبد اللطيف الزيانى، ووزراء خارجية الكويت والبحرين وممثلى السعودية وسلطنة عمان وأعضاء مجلس الحلف.

وقال وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح- فى كلمته خلال الافتتاح- "إن المنطقة تواجه تحديات خطيرة تتطلب التعاون مع المنظمات الدولية".

ومن جانبه، قال أمين عام حلف الناتو "إن المركز الإقليمى للناتو بالكويت سيكون مركزا حيويا بين الناتو ودول المنطقة، مشيرا إلى أن أمن دول مجلس التعاون هو موضوع حيوى لدول الحلف.. ومن المهم أن نعمل معا ونتعاون معا من أجل التحديات الخطيرة بالمنطقة، وعلى رأسها الاٍرهاب، لافتا إلى أن الحلف قام بتدريب مئات العراقيين لمواجهة تنظيم (داعش) الإرهابي".

وجدد أمين عام حلف الناتو الشكر على استضافة دولة الكويت للمركز الإقليمى، مشيدا بالجهود الكبيرة التى تبذلها دولة الكويت لدعم التعاون مع حلف شمال الأطلسى والدور المهم والبناء الذى تضطلع به إقليما ودوليا فى تعزيز الأمن والاستقرار فى المنطقة.

يذكر أن المركز الإقليمى لمنظمة حلف شمال الأطلسى (ناتو) ومبادرة إسطنبول سيسهمان فى تعزيز التعاون بين الناتو ودول مبادرة إسطنبول.. وتنطلق أهمية المركز من كونه أول مركز للحلف خارج حدوده ويضم موظفين من الحلف ويخدم دول المنطقة، إضافة إلى دولة الكويت من خلال تقديم الدورات والندوات وورش العمل لتطوير ومساعدة المتدربين.

وجاء اختيار دولة الكويت مقرا للمركز الإقليمى بعد مبادرة الكويت فى 2011 لاستضافة المركز الذى من شأنه توطيد العلاقة بين الناتو ودول مبادرة إسطنبول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة