الجيش السورى يسيطر على تلة حاكمة فى منطقة المقابر بـ"دير الزور"

الثلاثاء، 24 يناير 2017 11:40 ص
الجيش السورى يسيطر على تلة حاكمة فى منطقة المقابر بـ"دير الزور" الجيش السورى - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية، بتغطية من الطيران الحربى، تقدمًا جديدًا فى عملياتها ضد تنظيم "داعش" الإرهابى، وقضت على 12 من مسلحيه فى دير الزور، وذلك حسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن وكالة "سانا" السورية.

وأفادت "سانا"، فى دير الزور، بأن وحدة من الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة، نفذت خلال الساعات الماضية عملية نوعية على تجمعات لتنظيم "داعش" الإرهابى فى منطقة المقابر جنوب المدينة، وأحكمت سيطرتها على إحدى التلال الحاكمة بعد تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

ويشار إلى أن العملية أسفرت عن مصادرة رشاش (بى كى سى) وعدد من الأسلحة الفردية كانت بحوزة إرهابيى "داعش" فى منطقة المقابر، موضحًا أن عناصر من هندسة الجيش العربى السورى فككوا عددًا من العبوات الناسفة زرعها الإرهابيون قبل اندحارهم.

ووسعت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة، أمس، من نطاق عملياتها فى منطقة المقابر، وطوقت إرهابيى "داعش" فى منطقة المعامل وسرية جنيد، وقضت على العشرات منهم ودمرت أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وأوضحت "سانا"، أن وحدات من الجيش قضت على مجموعات إرهابية تسللت إلى الخنادق القريبة من منطقة البانوراما على المدخل الجنوبى لمدينة دير الزور، من بينهم متزعم مجموعة إرهابية فى التنظيم يدعى "أبو يوسف"، نافيه الأخبار التى تبثها مواقع الإرهابيين وصفحاتهم عن سيطرتهم على البانوراما.

والجدير بالذكر أن الطيران الحربى، دمر بضربة محكمة مقر قيادة لإرهابيى "داعش" فى محيط جامع البوسيد بمدينة موحسن بالريف الشرقى، وأوقع 12 قتيلًا فى صفوفهم من بينهم "راغب العريف" و"صلاح المحمود التركى السالم" و"عبود العليوى" و"راغب أحمد الحماد" و"بدر حميد العليوى".

وقتل، أمس الأول، القيادى فى تنظيم "داعش" المدعو "كاسر الحداوى" وأحد مرافقيه بالقرب من جامع البوعواد فى قرية القورية شرق مدينة دير الزور 55 كم، وفقا لمصادر أهلية من القرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة