قطار مفاجآت العرب بكان 2017 يدهس الجزائر ويبتسم لتونس ويترقب مصر والمغرب

الثلاثاء، 24 يناير 2017 03:16 م
قطار مفاجآت العرب بكان 2017 يدهس الجزائر ويبتسم لتونس ويترقب مصر والمغرب منتخب مصر
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب الجميع مصير ما ستسفر عنه نتيجة مباراة مصر أمام غانا غدا الأربعاء، فى ختام منافسات الدور الأول لبطولة الأمم الأفريقية كان 2017 بالجابون، وفى نفس الوقت نتيجة مباراة الطرف الآخر بين مالى وأوغندا، والتى سترسم الموقف النهائى للفراعنة من التأهل لدور الثمانية بالبطولة أو الخروج من البطولة بخفى حنين.

 

الفراعنة فى تحدى صعب ويخشون من حدوث مفاجآت باعتبار أن أبناء النيل من المنتخبات القوية والمرشحة دائما للمنافسة على تحقيق اللقب بجانب باقى المنتخبات العربية المشاركة فى كان 2017.

 

وبالنظر إلى نتائج المنتخبات العربية فى كان 2017، نجد أن دور المجموعات كان بمثابة المفاجأة لبعض المنتخبات العربية خاصة الجزائر أحد الفرق المرشحة بقوة للفوز باللقب لما تمتلكه من ترسانة قوية من اللاعبين المميزين والمحترفين فى أقوى الدوريات العالمية، ولكن جاءت الطامة بخروج محاربى الصحراء من دور المجموعات بعد التعادل مع زيمبابوى والخسارة من تونس وأخير التعادل مع السنغال وكانت أولى المفاجآت الصادمة للعرب.

 

وعلى النقيض ابتسم الحظ كثيرا للمنتخب التونسى الذى نجح فى خطف تذكرة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية إلى ربع نهائى أمم أفريقيا، على الرغم من بدايته السيئة بعد الخسارة من السنغال فى المباراة الافتتاحية، ولكن نسور قرطاج انتفضوا وحققوا الفوز فى المباراتين التاليتين على الجزائر وزيمبابوى.

 

ويترقب العرب مصير المغرب الذى يلتقى كوت ديفوار فى مواجهة خارج التكهنات نظرة لقوة وشراسة الأفيال، الذى يسعى لحسم اللقب كونه لا يحمل فى جعبته سوى نقطتين فقط، ويحتاج للفوز من أجل حسم التأهل، فيما توجد منافسة من الكونغو هى الأخرى لخطف تذكرة الصعود خلال مواجهتها مع توجو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة