أخبار برشلونة اليوم.. ميسي وسواريز يقتربان من رقم قياسى غائب منذ 37 عاما

الأربعاء، 25 يناير 2017 03:12 م
أخبار برشلونة اليوم.. ميسي وسواريز يقتربان من رقم قياسى غائب منذ 37 عاما ليونيل ميسي ولويس سواريز
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلك النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى أيقونة برشلونة الإسبانى، وزميله فى الفريق، الأوروجوايانى لويس سواريز، فرصة تحقيق رقم قياسى، لم يتحقق تمامًا فى الليجا الإسبانية، منذ 37 عامًا.

 

نجما برشلونة يقتربان من رقم قياسى

ميسى وسواريز يتصدرا ترتيب هدافى الليجا خلال الموسم الحالى، برصيد 15 هدفًا لكل منهما، بعد مرور 19 جولة، ولكن فى حالة إنهائهما للموسم وهما على صدارة ترتيب الهدافين سويًا، فسوق يحققان هذا الرقم القياسى.

 

 

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أنه فى تاريخ الدورى الإسبانى منذ انطلاقه، لم ينجح لاعبين من فريق واحد فى إنهاء الموسم، وهما يتصدران ترتيب الهدافين سويًا، إلا ثنائى أتلتيكو مدريد خوسيه إيلاجيو جاراتى، والراحل لويس أراجونيس، برصيد 16 هدفًا لكل منهما، فى موسم 1969 – 1970.

 

 

وتساوى مع لاعبى أتلتيكو مدريد وقتها أمانسيو أمارو لاعب ريال مدريد، ولكن من وقتها وحتى الآن، لم ينجح أى ثنائى من أى فريق فى تحقيق نفس الرقم، كما أن الدوريات الأوروبية كلها لم تشهد تمامًا مثل هذه الحالة.

 

 
ليونيل ميسي ولويس سواريز
ليونيل ميسي ولويس سواريز
 

برشلونة يستأجر طائرة خاصة لإنييستا

 

اضطر برشلونة لتأجير طائرة خاصة لنجم خط وسط الفريق أندريس إنييستا، الذى يسابق الزمن للتعافى من إصابة فى القدم اليسرى، كى يعود بها من العاصمة الإسبانية مدريد إلى إقليم كتالونيا.

 

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، إلى أن إنييستا اضطر لتأجيل برنامجه العلاجى بسبب سفره إلى مدريد لاستلام جائزة اللعب النظيف خلال حفل توزيع جوائز الرياضة الوطنية، مؤكدة أنه تسلم الجائزة فى ساعة متأخرة من مساء الاثنين، لذا قررت إدارة النادى استئجار طائرة خاصة له، ليعود بها من مدريد.

 

كان إنييستا تعرض لإصابة فى القدم اليسرى، خلال مباراة ريال سوسيداد فى ذهابربع نهائى لكأس ملك إسبانيا، والتى انتهت بفوز البارسا بهدف نظيف سجله نيمار دا سيلفا من ركلة جزاء.

 
انييستا يتسلم جائزة اللعب النظيف من الملكة صوفيا
انييستا يتسلم جائزة اللعب النظيف من الملكة الأم صوفيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة