مباحث التموين تكشف اختراق أصحاب المخابز منظومة الخبز للاستيلاء على أموال الدعم

الأربعاء، 25 يناير 2017 11:11 ص
مباحث التموين تكشف اختراق أصحاب المخابز منظومة الخبز للاستيلاء على أموال الدعم مخبز- أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين برئاسة اللواء حسنى زكى مدير الادارة من ضبط صاحب مخبز بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر يقوم بالتلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية باستخدام فلاشات "USP " خلافاً للحقيقة وبصفة يوميه وتصرفه في كميات من الدقيق البلدي المدعم  إستخراج82% وببيعها في السوق السوداء مستولياً على أموال الدعم.. مُحققاً من جراء ذلك أرباحا طائلة غير مشروعه.. وتبين تصرفه فى كميات كبيرة من الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم قدرت ب 140 شيكارةدقيق بلدي استخراج 82 % زنة الشيكارة 50 كجم  بإجمالي  وزن 7  طن دقيق.

كما تبين استيلائه علي أموال الدعم بدون وجه حق حيث ورد تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين يفيد بأن المبالغ التي تحصل عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعلياً  137000جنيه قام بالاستيلاء عليها بدون وجه حق 

كما تمكنت الإدارة من ضبط صاحب مخبز بلدى بالبحر الأحمر يقوم بالتلاعب أيضاً واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية باستخدام فلاشات "USP " يوميا وتبين تصرفه فى كميات كبيرة من الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم 168  شيكارة دقيق بلدي استخراج 82 % بإجمالي وزن 8.400  طن دقيق كما تبين استيلائه علي أموال الدعم بقيمة  44520 جنيه.

وكذلك ضبط صاحبة مخبز بلدى تخترق نظام تشغيل المنظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية وتصرفها في كميات من الدقيق البلدي استخراج82% وبيعها 251 شيكارة دقيق بلدي فى السوق السوداء، كما تبين استيلائها علي أموال الدعم بدون وجه حق حيث ورد تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين يفيد بأن المبالغ التي تحصلت عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعلياً  66515 جنيه.

كما تم ضبط صاحب مخبز بلدى بمنطقة كرموز بمحافظة الاسكندرية يقوم بالتلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية باستخدام فلاشات "USP " خلافاً للحقيقة وبصفه يوميه وتصرفه في كميات من الدقيق البلدي إستخراج82% ببيعها في السوق السوداء مستولياً على أموال الدعم تبين تصرفه فى 3900 شيكارة دقيق بلدي.

كما تمكنت الإدارة من ضبط صاحب محل غير مرخص لبيع السجائر بمنطقة العطارين محافظة الإسكندرية لتجميع كميات كبيرة من سلعة السجائر المهربة من سداد الرسوم الجمركية والخالية من أية مستندات تفيد مشروعية حيازتها أومصدرها "مجهولة المصدر" ومدون عليها "كاريلا ــ أمريكان ليجن" والتى لا تحمل بندرول" الدمغه الداله على سداد الرسوم الضريبية المُستحقه وتم ضبط 36200 سيجارة مدون عليها العلامات سالفة الذكر مهربه من سداد الرسوم الجمركية  بدون بندرول "مجهولة المصدر".










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

جشع التجار

للأسف الشديد التجار في مصر فقدوا اغلي صفة لتجارة التي كان يتحلى بها الرسول صلى الله عليه وسلم. الأمانة والصدق وهي صفات ذكرت في القرآن الكريم وبضيع هذة الصفات لا تستقيم مهنة التجارة. بلاغ للنائب العام ضد كل تاجر يتعمد الأضرار الي اقتصاد مصر سواء بتزوير الفواتير الاستيرادية أو احتكار السلعة أو المتاجرة بالعملات الأجنبية أو .. أو ... لانتهاون مع هذة العينة من التجار الجشعين. تحيا مصر تحيا تحيا مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اللصوص عدماء الضمير اعداء مصر و المصرين

بامر الشعب

المصرين نفد صبرهم لعدم الردع لهولاء المجرمين اللصوص اعداء الوطن . ارجو من تشريع قانون لردع كل تجار المواد الاساسية للموطن . مفيش شئ اسمه تجارة حرة لاساسيات الموطن و اللي مش عجبه من التجار يترك هذه التجارة . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

الباشا

و بعدين

ما عرفناش إيه اللى تم بعد هذه الضبطيات لكل هذه الأموال المنهوبة من قوت الشعب ,,,,,, هل تم مجازاة مرتكبى هذه الجرائم ؟؟؟؟ أو حتى مصادرة المضبوطات ؟؟؟؟؟ فمن أمن العقوبة أساء الأدب !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله الفرماوي

وآخرتها

وآخرتها إيه مع الفساد الي نخر عظام المجتمع المصري . جشع ونهب وتزوير وتهريب ورشاوي ونصب وإحتيال ودعارة وقتل . وبعدين يا شعب إمتى هننضف بقى إمتى .

عدد الردود 0

بواسطة:

بالتموين

الحكومة والوزارة على علم ان النظام يخترق بهذه الفلاشة ورغم كل هذا لاتغير

اتعجب

عدد الردود 0

بواسطة:

الامير

لا ثقة فيهم

اصحاب المخابز هم سبب ازمات توزيع الخبز لاسباب تصرفاتهم الغير سوية وتلاعباتهم لانه ما فيش خوف ولا رقابة صارمة من مفتشى التموين من زمان لذا يجب اخضاعهم للرقابة من قبل سلطات رقابية اقوى واشد , وهناك دليل على ذلك هو اننى اجد بعض المخابز بتخلص شغل الساعة 11 ص وقبل ذلك ايضا دا لو حصته جوال واحد مش هيلحق يخلصه فى ذلك الوقت ,وما اخشاه انهم يحاولوا يتخلصوا من اى تطوير للرقابة عليهم مع مرور الوقت والاعيبهم كتيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف

مسلسل هايف لاجديد ..

كل يوم نسمع عن ضبط ومصادرة ولكن لانسمع عن العقوبات وماذا تم مع هؤلاء الحرامية والغريب انه حتى التشهير بهم وظهورهم بكل وسائل الاعلام خاصة التلفزيون علشان يكون فضيحة لهم ثم والاهم ماهي العقوبات غرامة كام الف ثم الافراج عنه حتى بعد شهر طبعا كلام فارغ وعقوبات لاتردع بل تزيد من الحرامية طالما المكسب من الحرام مضمون ومجلس النواب لايهتم حتى يتم تعديل العقوبات بغرامة تصل ل2 مليون جنيه والحجز على املاكه حتى يتم الدفع والحبس 10 سنوات اشغال شاقة غير كده كل يوم سنسمع عن مثل تلك الجرائم وكأنه مسلسل هايف ممل لاجديد فيه .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اعتقد ان مباحث التموين والرقابه الاداريه تكتشف مالايزيد عن 10-15% من منظومه فساد الدعم العينى

الحل هو ..الدعم النقدى ل الاخوه المواطنييين المستحقين للدعم..اعطى الدعم النقدى ال 21 جنيها...لكل مستحق..للدعم......وكل واحد يشترى مايريد ..بعيدا عن منظومه سرقه الدعم السلعى التى تخصصت فيها عصابات محترفه منذ عشرات السنوات

عدد الردود 0

بواسطة:

فاهم

شكرا على المجهود ولكن لابد من تفعييل منظومة المراقبة كلها

ارتفاع اسعار جنونى ..زيادة اسعارالزيت و السكر والارز ....وغيره .......واختفاء بعض السلع ..أو قد تجدها فى السوق السوداء باضعاف ثمنها .. ..كما حدث فى الدولار فشلت ..فتركته.. باسم تحرير ..تعويم ...نحن عامة ننفذ اشياء جميلة بطريقة خاطئة ..التطبيق دائما بطريقة سيئة ... لابد من تفعييل منظومة المراقبة كلها نتمنى التوفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

طرق سرقة الدقيق بالافران بمعلومية مفتشي التموين

يتم سرقة الدقيق عن طريق تخفيض وزن الرغيف بنسبة 30? الي 40? ثم يأتي مفتش التموين يوميا يأخذ 20 او 30 جنية وعشرين رغيف خبز ويشرب الشاي بالياسمين عيني عينك ادام كل الناس ويروح وبكده صاحب الفرن رسميا باع المطلوب منه والدقيق اللي اتوفر بيخرج من الفرن ادام كل الناس يوميا . المشكلة عندنا هي الرقالة فجهاز المراقبه علي السلع اكثرهم فاسدون الا من رحم ربي الحل هو تغيير العاملين بالمجالس المحليه ومفتشي التموين ف90? منهم فاسدووووووون فاسدووووون فاسدووووووووون. راجعوا ممتلكات اصحاب الافران وقارنوها قبل فتح الفرن وبعد فتحة هتلاقيهم لديهم ثروه طائلة من اين؟؟؟؟؟؟ اسألوا انفسكم وتنتوا تعرفوااااااااا. لك الله يا مصر لك الله يا مصر لك الله يا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة