10عائلات فلسطينية توقع عقودًا مع الأمم المتحدة لإعادة بناء منازلها فى غزة

الخميس، 26 يناير 2017 05:27 م
10عائلات فلسطينية توقع عقودًا مع الأمم المتحدة لإعادة بناء منازلها فى غزة قطاع غزة - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، اليوم الخميس، عقودًا مع العائلات العشر الأولى التى دمرت منازلها خلال حرب عام 2014 فى غزة، فى إطار مشروع إعادة إعمار المساكن التابع لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).

وذكر بيان صحفى صادر عن مكتب الأمم المتحدة، "تأتى العائلات العشر الاولى المستفيدة هذه ضمن قائمة تضم 100 عائلة أخرى فى غزة ممن ستتلقى الدفعة الأولى من المساعدات المالية لإعادة إعمار منازلها، وبالتالى إعادة بناء حياتها".

وأضاف البيان "يدور الهدف الرئيسى وراء هذا المشروع فى توفير الدعم القانونى، والمالى، والتقنى للعائلات الأكثر حاجة وضعفا من العائلات النازحة داخليا والتى دمرت منازلها خلال الحرب الأخيرة، ويهدف هذا المشروع أولًا إلى إنشاء وحماية الوحدات السكنية، إلى جانب توفير الحقوق القانونية والملكية للعائلات النازحة داخليًا، وتأكيد وتعزيز أمن امتلاك المنازل عند الضرورة، مع تقديم المنح المالية والدعم التقنى، لإعادة بناء المنازل بالجودة والاستدامة المطلوبة".

وسيلعب مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، دورًا استشاريًا خلال عملية البناء الإنشائية، وذلك لضمان جودة وأمن الهياكل من أجل سلامة العائلات التى ستعيش فيها وفقا لأفضل المعايير.

من جهة أخرى، أنشأ مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع نظام عمل إلكترونيا من أجل تسهيل معالجة المساعدات، حيث سيتيح النظام إمكانية المتابعة العلنية للتقدم المحرز بدءًا من عملية اختيار المستفيدين، وصولًا إلى عملية تقييم الآثار، وذلك فى ظل الجهود المبذولة من أجل تحسين مشاركة المعلومات المحرزة فى عملية إعادة الإعمار فى غزة.

وكان مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) فى القدس، وقع والحكومة الألمانية بواسطة بنك التنمية الألمانى (KfW)، اتفاقية بالشراكة مع المجلس النرويجى للاجئين (NRC)، وبتعاون وثيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية فى شهر يوليو العام الماضي، تهدف إلى إعادة بناء ما يقارب 100 من البيوت المدمرة كليا فى غزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة