زعيم حزب الشعب الجمهورى: حكومة أردوغان سهلت انضمام أتراك إلى داعش والنصرة

الخميس، 26 يناير 2017 01:39 م
زعيم حزب الشعب الجمهورى: حكومة أردوغان سهلت انضمام أتراك إلى داعش والنصرة أردوغان
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد زعيم حزب الشعب الجمهورى كمال كليتشدار أوغلو أن النظام التركى سهل انضمام الأتراك إلى تنظيمى “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين فى أكثر من 70 مدينة تركية. حسبما ذكرت وكالة "سانا" السورية أمس الأربعاء.

وحول النظام التركى منذ سنوات أراضى تركيا إلى مقر ومعبر للتنظيمات الإرهابية وقدم مختلف أنواع الدعم لها بما فيها “داعش وجبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية كما قام بشراء النفط السورى المسروق من تنظيم “داعش” ويقوم هذا النظام حاليا بالتذرع بحجج واهية عن محاربة الإرهاب الذى يرعاه ويدعمه فى المنطقة لتحقيق مطامعه وأحلامه فى إعادة إحياء السلطنة العثمانية مستعينا من خلال ذلك بحلفائه من التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها.

وقال كليتشدار أوغلو لقناة خبر تورك أن “رئيس النظام التركى رجب طيب أردوغان انتهج سياسات خاطئة وفاشلة فى سورية والمنطقة عموما” مضيفا “لقد حان الوقت للتخلى عن هذه السياسات التى كلفت تركيا الكثير على الصعيدين الداخلى والخارجى والشرط الأساسى لنجاح السياسة الجديدة هو التخلى عن دعم الجماعات الإرهابية فى سورية والمنطقة وانتهاج سياسات مسالمة مع جميع دول الجوار”.

وكان كليتشدار أوغلو أكد فى تصريحات سابقة أن أردوغان وتنظيم “داعش” الإرهابى شركاء فى العقيدة والمنهج مستهجنا المزاعم التى يطلقها أردوغان حول محاربته للتنظيم المتطرف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة