نتنياهو يلتقى مستشار الرئيس الأمريكى ويتسلم رسالة شخصية من ترامب

الخميس، 26 يناير 2017 04:17 م
نتنياهو يلتقى مستشار الرئيس الأمريكى ويتسلم رسالة شخصية من ترامب نتنياهو ـ ترامب
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، رودى جوليانى، مستشار الرئيس الأمريكى فى قضايا الأمن الإلكترونى.

وأعلن مكتب نتنياهو - فى بيان بثته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى - أن جوليانى نقل رسالة شخصية من الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب إلى نتنياهو قبل اجتماعهما المرتقب الشهر المقبل فى واشنطن.

تجدر الإشارة إلى أن إعلان الرئيس الأمريكى عن نيته زيادة الدعم لإسرائيل، شكل حافزا لحكومة نتنياهو لزيادة وتيرة توسيع المستوطنات فى الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة، ما أثار مخاوف الساعين إلى المضى قدما على طريق حل الدولتين.

ومنذ تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأسبوع الماضى، وافقت إسرائيل على أكثر من 3000 وحدة سكنية استيطانية فى الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة، فيما يعكس رغبتها فى اغتنام هذه الفرصة بعد ثمانى سنوات من معارضة إدارة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما للاستيطان.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن ترامب تحدث هاتفيا مع نتنياهو الأحد الماضي، فى أول اتصال بينهما عقب تسلم ترامب للسلطة، وعقب الاتصال قال ترامب إن المحادثة كانت "لطيفة جدا".. لافتة إلى أن الأخير وجه دعوة إلى نتنياهو للقائه فى واشنطن الشهر القادم، على أن يتم تحديد موعد الزيارة خلال أيام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة