"اقتصادية البرلمان": تطبيق ضريبة الدمغة على البورصة استبدالاً لـ"الرأسمالية"

الجمعة، 27 يناير 2017 01:05 ص
"اقتصادية البرلمان": تطبيق ضريبة الدمغة على البورصة استبدالاً لـ"الرأسمالية" البورصة المصرية - صورة أرشيفية
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد بدرواى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الحكومة تحاول تنفيذ توصيات صندوق النقد الدولى، بشأن القرض، مشيرًا إلى أن وزارة المالية ستستبدل ضريبة الأرباح الرأسمالية بتطبيق الدمغة فى البورصة.

 

وأوضح أن الحكومة ستلجأ لضريبة الدمغة فى البورصة بدلاً من ضريبة الرأس مالية التى تم تأجيلها لثلاث سنوات، وفق قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، مضيفًا أن ضريبة الدمغة ستكون على التعاملات فى البورصة بنسبة معينة.

 

وأشار إلى أن تلك الضريبة ستدخل مليارات للدولة من التعاملات فى البورصة، لكن مدى تأثيرها على البيع والشراء لا يمكن تحديده إلا بعد الإطلاع عليها وتحديد نسبتها.

 

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية، أن الحكومة تسعى لتزويد إيرادات الدولة، موضحًا أن صندوق النقد ألزم الدولة بعدة توصيات منها تعويم الجنيه، ورفع الدعم عن المحروقات فى إطار خطة الإصلاح الاقتصادى لبرنامج الحكومة.

 

كان عمرو الجارحى  وزير المالية، قال فى حوار له لوكالة بلومبرج، أن المالية تدرس حاليًا تطبيق ضريبة الدمغة.










مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الضالة السفهاء الغوغاء الهمج اعداء مصر والمصريين

انا بسأل هو القرض هتاخده الحكومة تضعه في جيبها ولا هتصرفه علي المشروعات وتعديل الموازنة؟

.

عدد الردود 0

بواسطة:

اقتصادى مصرى

هل الغرض تشجيع الاستثمار أم تدمير الاستثمار ؟؟؟؟

كل ما نخطو خطوة للامام يخرج علينا من يفتى بدون علم بالاقتصاد و مدى حساسيته للقرارات الغير محسوبة ليرجعنا إلى مربع الصفر مرة اخرى هل لجنة الاقتصاد فى البرلمان بها فعلا من يفهم بالأمور الحساسة بالاقتصاد ؟؟؟ ليخرج علينا بفتاوى تدمر الاقتصاد ارحمونا يرحمكم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

Wael

ضريبة مش جديدة

الضريبة (رسوم) مش جديدة و كانت موجودة قبل تطبيق ضريبة الأرباح الرأس مالية و أتلغت و بعدين ضريبة الأرباح تم أيقافها - الرسوم دي موجودة في كل بورصات العالم و هي عبارة عن نسبة ضئيلة على حجم التعاملات - كل المحترفين في البورصة كانوا طالبوا ببقاء تلك الرسوم لأنها أوضح و أسهل في حسابها و مباشرة

عدد الردود 0

بواسطة:

ADEL AMER ISSA

لجنة اقتصادية الندامة

الى جميع اعضاء اللجنة الاقتصادية فى مجلس الشعب --- بارائكم وافكاركم الفاشلة وبدون وعى او خبرة من الافضل لكم الا تتحدثوا عن اى ضرائب فى الوقت الراهن والسبب معروف للجميع لانكم تتبعون تعليمات من صندوف دولى غرضة هو تدمير الاقتصاد ووضع شركات القطاع العام تحت سيطرتة وهروب المستثمرين

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد الخشاب

إنغدا لناظره قريب

لن يتوب القائمون علي الأمر حكومة أوبرلمان إلا بعد أن يلدغوا الدولة واقتصادها والبورصة والمتعاملين بها من الجحر ليس مرتين فقط بل يريدون اللدغ حتي الموت ... لم يمض علي آثار قرار فرض ضريبة الأرباح الرأسمالية السابق ــ الذي تم تأجيله ــ المدمرعلي البورصة وهبوطها والمتعاملين بها إلي الهاوية إلا قليل ... لعلهم يتوبون قبل فوات الأوان .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة