النائب محمود الصعيدى يطالب بتشديد العقوبات على المتلاعبين بالدقيق المدعم

الجمعة، 27 يناير 2017 06:55 م
النائب محمود الصعيدى يطالب بتشديد العقوبات على المتلاعبين بالدقيق المدعم محمود الصعيدى عضو مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب على ضرورة الرقابة على المخابز من خلال عدد أجولة الدقيق التى يتم إعطائها من قبل الحكومة للمخبز، وعدد الأرغفة التى يتم إنتاجها فى كل مخبز، لضمان عدم تلاعب أصحاب المخابز فى الدقيق المدعم.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، أن هناك ضرورة لتشديد العقوبات على أصحاب المخابز المتلاعبين فى الدقيق المدعم، لتصل للسجن وغرامات كبيرة، من أجل مساعدة الأجهزة الرقابية فى تنفيذ مهامها لمواجهة أصحاب المخابز المتلاعبين فى الدقيق.

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب إلى أن الأجهزة الرقابية تقوم بدور مهم وكبير فى مواجهة التلاعب بالدقيق المدعم، خاصة خلال حملات الرقابة التى شنتها على عدة مخابز، خاصة بعد كشف الأجهزة الرقابية اختراق منظومة الخبز للاستيلاء على الدعم.

وكانت الأجهزة الرقابية الممثلة فى هيئة الرقابة الإدارية والإدارة العامة لمباحث التموين قد كشفت انتهاج العديد من أصحاب المخابز تهريب الدقيق المدعم وإنتاج خبز ناقص الوزن وكذلك اختراق البعض نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية باستخدام فلاشات "USP " خلافاً للحقيقة لتهريب الدقيق المعدم الى السوق السوداء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة