بالصور.. مأساة طفل بالقليوبية لا يسمع ولا يتكلم ويحتاج زراعة قوقعة

الجمعة، 27 يناير 2017 01:54 م
بالصور.. مأساة طفل بالقليوبية لا يسمع ولا يتكلم ويحتاج زراعة قوقعة الطفل محمد يحتاج زراعة قوقعة
القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ابنى أتولد لا بيسمع ولا بيتكلم.. مفيش مدرسة قبلته عشان يتعلم بسبب عدم قدرته على السمع.. كل اللى أنا عاوزاه أعمله عملية زرع قوقعة فى الأذن وظروفنا صعبة.. بعت دهبى عشان أشترى له سماعة ونفسى حد يساعدنا ويتبرع له بتكاليف العملية".. بهذه الكلمات بدأت والدة الطفل "محمد عيد أحمد" 4سنوات تفاصيل مأساة ابنها.

وقالت "فاطمة جمعة صلاح لـ"اليوم السابع"، "كل أملى فى الحياة إنى أرى ابنى "محمد" يسمع مثل بقية الأطفال، لأنه يحتاج إلى زرع قوقعة تعيد له الحياة مرة أخرى."

 

وأضافت الأم، "ابنى خرج للدنيا يعانى من المرض، بعدما تم وضعه بالحضانة بعد ولادته لمدة 25 يوما، وبسبب نقص الأكسجين بالحضانة فقد السمع والكلام، وقمنا بالبحث كثيراً عن طبيب يعالجه دون فائدة، ولم نستسلم للأمر الواقع وذهبنا به إلى أحد الأطباء وأخبرنا أنه فاقد السمع تماما، وطلب بعض الفحوصات واختبار سمع، وبعدها قرر أن نشترى له سماعات أذن، اضطررت لبيع مصوغاتى الذهبية لشراء السماعة وظل يرتديها 3 أشهر، ولكنها لم تأتِ بأى نتيجة، فاصطحبته للتأمين الصحى وهناك شاهدوا كل التقارير الطبية والفحوصات وأخبرونى أنه لن يسمع بأذنيه إلا إذا أجريت له عملية زرع قوقعة بالأذن.

 

وتابعت والدة الطفل، تقدمت بطلب للتأمين الصحى للموافقة على تحمل تكاليف العملية، فأخبرونى بالموافقة على 90 ألف جنيه، وحددوا 4 إبريل المقبل لإجراء العملية فى مستشفى إسكو ببهتيم فى شبرا الخيمة بـ150 ألف جنيه، ويتبقى على تكاليف العملية 60 ألف جنيه، لا نملك منها شيئاً، فزوجى عامل بسيط راتبه يكفى بالكاد احتياجاتنا، فنحن أسرة مكونة من 6 أشخاص وعندنا 3 أطفال آخرين "ندى" 16سنة، و"جهاد" 15 سنة، و"يوسف" 5سنوات، وكلهم فى مراحل التعليم المختلفة، وكل ما أطلبه هو إجراء العملية لابنى لكى يسمع ويتكلم مثل الآخرين فهو يتعامل معهم بالإشارة.

 

من جهته قال والد الطفل، ظروفى المادية تحت الصفر، أعمل بالصرف ولدى 4 أبناء، من بينهم "محمد" المريض وبالكاد أستطيع أن أحصل على قوت يومهم.

 

وناشدت أسرة الطفل المسئولين علاج ابنهم محمد البالغ من العمر 4 سنوات، ويحتاج لعملية زرع قوقعة فى أذنه على نفقة الدولة، حيث لا يستطيعون تحمل التكلفة المادية لهذه العملية، كما ناشدوا الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة إجراء العملية لنجله على نفقة الدولة، حيث إن التأمين الصحى وافق على مبلغ 90 ألف جنيه فقط من قيمة العملية التى تكلفتها 150 ألف جنيه.

 

 الطفل محمد يحتاج زراعة قوقعة
الطفل محمد يحتاج زراعة قوقعة

 

والدة الطفل تناشد الصحة تحمل تكاليف العملية
والدة الطفل تناشد الصحة تحمل تكاليف العملية

 

 والدة الطفل تروى مأساة ابنها لليوم السابع
والدة الطفل تروى مأساة ابنها لليوم السابع

 

 الطفل لا يسمع ويحتاج عملية بـ150 ألف جنيه
الطفل لا يسمع ويحتاج عملية بـ150 ألف جنيه

 

 تقرير طبى بحالة الطفل
تقرير طبى بحالة الطفل

 

 فحوصات طبية بحالة المريض
فحوصات طبية بحالة المريض

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة