شركة Quanticapps تطرح تطبيقات إسلامية على الموبايل لتسهيل العبادات

السبت، 28 يناير 2017 01:26 م
شركة Quanticapps  تطرح تطبيقات إسلامية على الموبايل لتسهيل العبادات تطبيقات إسلامية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شركة Quanticapps واحدة من الشركات التى تنتج تطبيقات إسلامية متعددة اللغات ومميزة جداً، اليوم نستعرض معكم تطبيقى القرآن والأذان :
 
تطبيقات إسلامية (1)
 
تطبيق الأذان – Athan Pro
 
تطبيقات إسلامية (2)
 
ذا التصميم الرائع وفى الوقت نفسه بسيطة للغاية ويعد من تطبيقات الأذان المميزة فى متجر البرامج ويمكن ملاحظة هذا بمجرد فتح التطبيق، حيث ستجد الواجهة البسيطة للغاية والتى تظهر أحد مساجد الإسلام الشهيرة.
 
أذان برو يعد تطبيق إسلامى متعدد الوظائف وليس فقط الأذان، ففى البداية يمكنك بالطبع التحكم بشكل كامل فى تنبيهات الأذان سواء تفعيل الصوت لبعض الصلوات أو كلها واختيار صوت المؤذن، وهل يتم إشعارك قبل الصلاة أم لا؟ ومعرفة المتبقى على الصلاة القادمة، وكذلك أكثر من ويدجيت، ستجد أيضاً البوصلة لتحديد اتجاه القبلة وحديث اليوم وهو مكتوب بالعربية والإنجليزية.
 
كما يوفر ميزة جميلة تدعى صورة اليوم وفيها يتم إرسال صورة لأحد المساجد وتستطيع تحميلها على جهازك وجعلها كخلفية لجهازك، وهناك جدول شهرى للتعرف على مواقيت الصلاة لأى يوم فى الشهر الجاري، أيضاً خاصية تسبيح والتى توفر لك سبحة إلكترونية، وأذكار والتى تضم العديد من الأذكار الهامة مثل قبل الوضوء وبعده والخروج من المنزل والذهاب إلى المسجد، ستجد أسماء الله الحسنى الـ 99 وترجمة كل منها.
 
تطبيقات إسلامية (3)
 
 
كما يوفر التطبيق إمكانية معرفة المساجد من حولك وإخبارك بالمسافة التى تبعد عن كل منها، وإن كنت تعيش فى دولة أجنبية ستستفيد من تبويب "حلال" للبحث عن الطعام الحلال. ويوجد أيضاً تقويم للتعرف على مواعيد الأعياد الإسلامية، ولأن المناسبات تحتاج إلى بطاقات تهنئة ستجد بعضها فى التطبيق.
 
هناك العديد من المزايا الأخرى مثل معرفة مناسك الحج والعمرة والشهادة مسموعة لغير المسلمين وقائمة ببعض أشهر القنوات الإسلامية والعديد من المزايا، منها أنه يمكنك من الاستماع للأذان بالكامل رغم قفل التطبيق أو وضع الهاتف فى الوضعية المقفلة. ومع كل المميزات سنكتفى بذكر شىء أخير وهو أنه يدعم تطبيق الآى ماسج لتستطيع إرسال الرموز الدينية مثل الكعبة مثلاً فى محادثاتك.
 
تطبيقات إسلامية (4)
 
لتحميل التطبيق اضغط هنا..
 
 
تطبيق القرآن – Quran
 
يعد تطبيق قرآن برو أحد أشهر تطبيقات الاستماع للقرآن الكريم فى متجر البرامج، وذلك لأنه يوفر تحديداً ما تريده بسهولة وبساطة، فعند فتح التطبيق ستجد قائمة القراء أمامك وهى تضم الآن 50 قارئ باللغة العربية.
 
تطبيقات إسلامية (5)
 
 
لماذا ذكرنا عبارة قارئ باللغة العربية؟! هل هناك قراء أجانب! التطبيق يضم بالفعل إمكانية الاستماع للقرآن الكريم بالعربية ويليه الترجمة للغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الأردية، حيث يتم قراءة الآية باللغة العربية يليها قراءة باللغة الأجنبية المختارة. الرائع فى التطبيق أنه يمكنك اختيار الاستماع إلى الآية وتراها مكتوبة باللغة العربية أمامك وأسفل منها يوجد ترجمة المعانى مع تفسير الجلالين. بالطبع مع توفير خيار القراءة التقليدية.
 
تطبيقات إسلامية (6)
 
التطبيق يوفر أيضاً الاستماع للأدعية والرقية الشرعية وتستطيع بشكل عام تحميل أى سورة أو كامل المصحف وأى محتوى داخل التطبيق للاستماع إليه لاحقاً. وبهذا تستطيع تشغيله فى أى وقت بدون استهلاك باقتك. ونقصد بأى وقت هنا أى وقت حقاً لأنه يدعم إمكانية التشغيل المستمر أى الانتقال بين السور وكذلك التشغيل فى الخلفية بحيث تستخدم جهازك أثناء الاستماع أن أردت.
 
لتحميل التطبيق اضغط هنا..









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة