عودة العرب للمربع الذهبى فى أمم أفريقيا للمرة الأولى منذ 7 سنوات

السبت، 28 يناير 2017 04:18 م
عودة العرب للمربع الذهبى فى أمم أفريقيا للمرة الأولى منذ 7 سنوات منتخب مصر
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد منافسات النسخة الحالية من كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى الجابون وتستمر حتى الخامس من فبراير المقبل، عودة ممثل واحد للعرب على الأقل فى الدور نصف النهائى للمرة الأولى منذ 7 أعوام.

 

وخيبت المنتخبات العربية آمال جماهيرها فى السنوات الأخيرة للكان، حيث غابوا عن التواجد فى المربع الذهبى للمونديال الأفريقى، فى النسخ الثلاث الأخيرة "2012، 2013، و2015".

 

 

وضمن العرب مقعد واحد على الأقل فى الدور نصف النهائى للنسخة 31 من كأس الأمم الأفريقية، حيث من المنتظر أن يحسم المنتخب الوطنى أو نظيره المغربى، مقعده فى المربع الذهبى على حسب ما تسفر عنه المواجهة النارية المقرر إقامتها بينهما فى التاسعة من مساء غد الأحد، على ملعب "بورت جنتيل"، ضمن منافسات الدور ربع النهائى.

 

ومن الممكن أن يزداد التمثيل العربى إلى منتخبين فى نصف النهائى فى حال فوز المنتخب التونسى على نظيره بوركينا فاسو، فى المباراة المحدد لها السادسة من مساء اليوم السبت، على ملعب "دانجوندجى".

 

 

يذكر أن آخر تواجد عربى فى المربع الذهبى لكأس الأمم الأفريقية، كان فى نسخة 2010، حيث حسم الفراعنة تأهلهم للنهائى على حساب الجزائر برباعية تاريخية، قبل أن ينجح المنتخب الوطنى فى التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالى والسابعة فى تاريخه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة