ننشر برنامج مشاركة مثقفو ليبيا فى فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب

السبت، 28 يناير 2017 01:04 م
ننشر برنامج مشاركة مثقفو ليبيا فى فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب معرض الكتاب
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك المثقفون والمبدعون الليبيون فى فاعليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ48 خلال الفترة من 26 يناير إلى 10 فبراير 2017 رغم كل الظروف التى تمر بها البلاد للتأكيد على أن ليبيا لم ولن تغب عن الخارطة الثقافية العربية والدولية.
 
 
وبحسب الجدول المعلن للبرنامج الثقافى الليبى خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب والذى ترعاه وتتبناه هذه السنة المندوبية الليبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية فإن البداية ستكون بمائدة مستديرة بعنوان (مستقبل الثقافة العربية – رؤية ليبية) يشارك فيها كل من الروائى والأديب أحمد إبراهيم الفقيه، الأكاديمى محمد الوليد، القاص فوزى الحداد، الصحفى فتحى بن عيسى، وذلك اليوم السبت، بالقاعة الرئيسة من الساعة الواحدة ظهرا إلى الساعة الثالثة عصرا، أما المشاركة الثانية فستكون في ذات المكان من الساعة السابعة مساء إلى الساعة التاسعة مساء أمسية شعرية يشارك فيها الشاعر خيرى جبودة والشاعرة فريال الدالى ضمن كوكبة من شعراء العربية.
 
 
ومن المقرر أن تكون المشاركات يوم الاثنين المقبل، من الساعة الثالثة عصرا إلى الساعة الخامسة بالقاعة الرئيسة ندوة ثقافية وهى قراءة فى كتاب (الثقافة الليبية المعاصرة للناقد والشاعر محمد الفقيه صالح) يشارك فيها كل من القاص والأديب عمر الككلى، الشاعر والناقد جمعة الفاخرى، الإعلامى محمد السلاك، والناقد المصرى الدكتور رفعت السلاك.
 
 
 
ومن المقرر ان تكون رابع المشاركات يوم الجمعة المقبلة بالقاعة الرئيسية من الساعة السابعة مساء إلى الساعة التاسعة مساء حيث يشارك ضمن كوكبة من شعراء العربية فى أمسية شعرية كل من الشعراء راشد الزبير السنوسى، عبد المولى البغدادى، خديجة بسيكرى.
 
 
ستكون المشاركة الخامسة يوم الأربعاء 8 فبراير المقبل بالمقهى الثقافى داخل المعرض من الساعة الخامسة إلى الساعة السابعة مساء قراءة فى ديوان شعرى عنوانه (لعلها شجرة بعيدة) وهى التجربة الشعرية الأولى للكاتب الصحفى محمود البوسيفى، يشارك فيها كل من الشاعر والناقد المصرى هشام قشطة، والشاعر والإعلامى المصرى أحمد خالد، والصحفى الليبى حسن الفيتورى.
 
 
وختام المشاركات ستكون يوم الخميس 9 فبراير المقبلة بذات المكان والزمان قراءة فى المجموعة القصصية (السوق القبلى وقصص أخرى) للقاص محمد على الشويهدى، يشارك فيها القاص محمد عقيلة العمامى، الأديب عوض الشاعرى، والناقد المصرى الدكتور فيصل حيدر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة