60 % من القراء يؤيدون صدور تشريع يقنن فوضى "يمين الطلاق الشفهى"

الأحد، 29 يناير 2017 08:00 ص
60 % من القراء يؤيدون صدور تشريع يقنن فوضى "يمين الطلاق الشفهى" نتيجة الاستطلاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى استطلاع للرأى طرحه "اليوم السابع" على قرائه الأعزاء تحت عنوان "هل تؤيد صدور تشريع يقنن فوضى "يمين الطلاق الشفهى؟"، أيد غالبية القراء صدور تشريع يقنن فوضى "الطلاق الشفهى".

 

وأيد 60% من القراء صدور تشريع يقنن فوضى "يمين الطلاق الشفهى"، فيما رفض 36% من القراء صدور تشريع خاص بهذا الأمر، فى الوقت الذى أعرب فيه 4% من القراء عن عدم معرفتهم بموضوع الاستطلاع.










مشاركة

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود فتحي

استطلاع رأي غير عادل

حضرتك بتقول فوضي يعني حكمة علي الموضوع و لم تكن محايد في عرض الامر انا ضد صدور اي تشريع يخالف احكام الشريعة الاسلامية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى شلبى

الدين بقى فوضى

حسبى الله والله ونعم الوكيل ديننا بقى فوضى وبقينا نستفتى عليه عايزين نبقى نعمل استفتاء على الصلاه بالمره واللى مش عاجبه الصلاه يصوت بالرفض ونلغيها بالمره

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن مهدي

لية

لية كل ألقوانين وألمسئولين في مصر مع ألمراءة هو ألراجل ملوش أهل يسئلو علية علي فكرة كتر ألضغط يولد ألانفجار أرحمو ألراجل ألمصري شوية كفاية أنو مستحمل ألمراءة ألمصري بكل تفاصلها

عدد الردود 0

بواسطة:

إيمان عبد الواحد

أنها مسألة شرعية وليست انتخابية

هل هكذا يصاغ سؤال يمس الشريعة! إذا كان البعض يسىء الفهم فلابد من التوعيه أما المساس بالشرع فليس لأحد قاطبة أن يقول رأيه إلا أهل علم الشرع وليس اى علم أو عالم. ولو سمحتم شيوخ المجلس القومى لايعبرون عن رأى الدين ولكن يعبرون عن رأى المجلس القومى للمرأة الذى يتسبب فى تشريد اطفال مصرفهم لم يلاحظوا الظلم الواقع على الجد والجدة والأب الذى توافيه المنيه ونفسه يحضن ابنه يعنى لم يلاحظوا قطع ماامر الله به أن يوصل وهم شيوخ ولهم كل الاحترام بس مع الأسف نسيوا حديث الرسول ص انصر أخاك ظالما كان أم مظلوما قال كيف انصره ظالما قال ص حيده عن ظلمه. كان الأجدى بالعضوة أمنه نصير أنها تدعو لصلة الأرحام بدل التدخل فى شرع ربنا. فى شخص بيقول علشان انفلات بعض الرجال يعنى بنعمل تشريع لفئة زى أيام سوزان للأسف. نداء للسيد الرئيس:جدات وعمات مصر يستغيثون بسيادتك أن ترفع عنهم وعن احفادهم ظلم قانون الرؤية المجحف.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

توضيح المفاهيم

لابد من الفصل في هذا الأمر بين شيئين : الأمر شرعيا و الأمر إداريا و عدم الخلط بينهما ، فإذا أرادت الدولة عمل تشريع " وضعي " لتقنين عملية الطلاق لما يشوبها من فوضى في الوقت الحالي فلابد أن يكون هذا التشريع إداري و لا دخل له بالمسألة الشرعية الفقهية ..لابد من توضيح صحيح الدين في هذا الأمر و ما نص عليه القرآن و السنة و ما اجتمع عليه علماء المسلمين في هذا الأمر ، ثم توضيح أن هذا القانون الوضعي المزمع عمله هو تنظيم إداري فقط و ملزم للتوثيق المعترف به رسميا و قضائيا داخل حدود الدولة .

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

راي الدكتور علي جمعه

رجاء الرجوع لرأي الدكتور علي جمعه في هذا الموضوع حيث بين معني الطلاق الشفهي واهميته لأمن المجتمع. اللي عايز يطلق بيروح للمأذون ويطلق رسمي انما اللي عايز يراوغ هيقول ماقولتش ومحدش هيجبره يروح للمأذون.

عدد الردود 0

بواسطة:

مروة نبيل

الاستفتاء على الطلاق الشفهى

ثلاث جدهن جد وهزلهن جد زواج طلاق والعتق هتعملوا اية بقى فى شرع الله هو شرع الله محتاج تشريع من بشر ود امنة ماجبتش لية سيرة قطع الارحام بالقانون ولا علشان قطع الارحام على مزاج القومى للمراة

عدد الردود 0

بواسطة:

eeslam

مش ممكن

امور الدين مافيهاش مجملات لاحد الطلاق امر شرعى كفله المشرع للرجل والاصل فيه شفهى اى بالمشافهة ايو الدولة عايزة حصل رسوم للمحاكم والموظفين والخزينة العامة وهلم جر خاليكم ناصحين ومش ضرورى تسيرو حفيظة الناس عندكم مليون طريقة وانتو مبتغلبوش فى الامور دى ............. ابعدوا عن الدين والشرع وخليكم فى امور بعيدة عن دينا اعملوا معروف

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

موضوع للاستهلاك المحلي. سينتهي الكلام فيه بعد يومين تلاتة كالعادة في مصر

موضوع للاستهلاك المحلي. سينتهي الكلام فيه بعد يومين تلاتة كالعادة في مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة