الكويت: لم نتلق أى مخاطبات من أمريكا بخصوص تعليق دخول مواطنى 7 دول

الأحد، 29 يناير 2017 02:08 م
الكويت: لم نتلق أى مخاطبات من أمريكا بخصوص تعليق دخول مواطنى 7 دول أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت صحيفة "الرأى" الكويتية عن مصدر دبلوماسى قوله إن الكويت " لم تتلقَ أى مخاطبات من السلطات الأمريكية بخصوص تعليق دخول مواطنى العراق وسوريا والسودان وليبيا واليمن والصومال وإيران إلى أراضيها، وستعمل على تنفيذها حال وصولها، وتطبيقها على المسافرين عبر مطار الكويت إلى الولايات المتحدة".

وأضاف المصدر- فى تصريحات للصحيفة نشرتها فى عددها الصادر صباح اليوم الأحد، أن أى تعليمات قنصلية لم تصدر بعد من وزارة الخارجية الأمريكية لبعثاتها فى دول العالم للتعميم فى شأن كيفية التعامل مع حاملى تأشيرات الدخول والجرين كارد (البطاقة الخضراء).

وأوضح المصدر :"أن السفارة الأمريكية فى الكويت بانتظار وصول تعليمات من وزارة الخارجية فى واشنطن بخصوص القرار"، مبيناً أن السفارة ستعمم الخطوات الإجرائية للتعامل مع مواطنى الدول المعنية بالقرار من المقيمين فى الكويت سواء الذين يحملون تأشيرات دخول أو بطاقات إقامة (جرين كارد) أو يرغبون فى التقدم للحصول عليها من السفارة.

وتوقع المصدر أن منع بعض ركاب الدول المعنية فى عدد من الدول من ركوب رحلاتهم إلى الولايات المتحدة، يأتى بناء على اشعارات تلقتها هذه الدول من مراكز الحدود الأمريكية، خصوصاً أن وزارة الخارجية الأمريكية كانت أعلنت أنها تعمل على التنفيذ الفورى للحظر الذى فرضه الرئيس ترامب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة