لجان"الصحفيين" تنتهى من إعداد تقاريرها السنوية.. القضية الفلسطينية تسيطر على تقرير الشئون العربية.. و"الإسكان" تعلن جمع 750 ألف جنيه لسداد أقساط أرض أكتوبر.. واجتماع لاعلان فتح باب الترشح فى "التجديد النصفى"

الأحد، 29 يناير 2017 02:03 م
لجان"الصحفيين" تنتهى من إعداد تقاريرها السنوية.. القضية الفلسطينية تسيطر على تقرير الشئون العربية.. و"الإسكان" تعلن جمع 750 ألف جنيه لسداد أقساط أرض أكتوبر.. واجتماع لاعلان فتح باب الترشح فى "التجديد النصفى" يحيى قلاش وأعضاء من مجلس النقابة - أرشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت لجان نقابة الصحفيين من إعداد تقاريرها السنوية، التى ستقدمها للجمعية العمومية فى مارس المقبل، فيما يعقد مجلس النقابة اجتماعاً خلال الأيام المقبلة لإعلان موعد فتح باب الترشح لإنتخابات التجديد النصفى على منصب النقيب و6 من اعضاء المجلس.

وضمت تقارير اللجان أبرز أنشطتها وفعالياتها خلال فترة تشكيلها، وقررت لجنتى التأديب والمعاشات بالنقابة مواصلة أعمالهما وإجتماعتهما حتى إجراء انتخابات التجديد النصفى و إعلان أعضاء المجلس الجدد.

وأكد خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة القيد بالنقابة، أن مجلس النقابة لم يحدد حتى الآن موعد انعقاد إجتماعه الأخير، مضيفا أنه من المتوقع أن يتم فتح باب الترشح لإنتخابات التجديد النصفى على منصب النقيب و6 من أعضاء المجلس 11فبراير المقبل.

وقال خالد ميرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن لجنة القيد إنتهت من إعداد تقريرها السنوى المقرر تقديمه للجمعية العمومية فى مارس المقبل، وتضمن عدد لجان القيد التى انعقدت وعدد المقبولين والمرفوض قيدهم.

وأوضح علاء ثابت عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن لجنتى التأديب والمعاشات بالنقابة قررت مواصلة عمالهما وإجتماعاتهما حتى إجراء انتخابات التجديد النصفى و إعلان اعضاء المجلس الجدد والنقيب، مؤكدا أن اللجنتين لن توقفا عمالهما.

وبين علاء ثابت لـ"اليوم السابع"، أن ذلك جاء لمصلحة الأعضاء خاصة المحالين للمعاش، مضيفا أنه سيتم اتاحة الفرصة للجنة التأديب للانتهاء من ملفات القضايا.

وأشار حاتم زكريا رئيس لجنة الشئون العربية والخارجية ، إلى أن اللجنة ركزت فى عمالها على الشأن الفلسطينى، مضيفا أن اللجنة نظمت العديد من الفاعليات التى ترصد المعاناة التى يعانيها الشعب الفلسطينى.

ونوه زكريا بأن اللجنة بدأت أعمالها بندوة عن يوم الارض وعقدت عدة إجتماعات فعالة، منوها الى أن اللجنة رصدت خلال عمالها 7000 أسير فلسطينى بسجون الإحتلال من بينهم 1384 من الأطفال و 170 امرأة و6 من نواب البرلمان و700 معتقل إدارى ليست لهم تهم محددة الى جانب 80 من الأسرى المرضى ، بجانب إحتجاز قوات الاحتلال لجثامين الشهداء منهم 11 فى الضفة الغربية وجثمان اخر فى القدس.

ولفت أبو السعود محمد رئيس لجنة الإسكان بنقابة الصحفيين إلى أن اللجنة انتهت من إعداد تقريرها السنوى، مشيرا الى أن التقرير تضمن المتقدمين لوحدات الإسكان الاجتماعى وعددهم 1000 زميل.

ونوه أبو السعود محمد بأن اللجنة حاولت أكثر من مرة جمع أموال من المشتركين فى مشروع إسكان 6 أكتوبر لسداد أقساط الأرض ، لكنه اشار إلى ان اللجنة جمعت 750 الف جنيه من إجمالى المطلوب 38 مليون جنيه.

وتابع أبو السعود محمد:"وفرنا 150 مقبرة للأعضاء و تم تسليم 50 مقبرة حتى الان للاعضاء، وشاركنا فى الوفد الذى التقى محافظ الاسكندرية لجدولة الديون على نادى الصحفيين بالاسكندرية وتنفيذ المشروع، وسنطلب فترة سماح من وزارة الاسكان لسداد  أقساط أرض مدينة الصحفيين فى 6 أكتوبر".

وأشار رئيس لجنة الاسكان بنقابة الصحفيين،إالى أن التقرير تضمن بدء التنفيذ بمشروع النادى الاجتماعى بأحد الأدوار بالنقابة، وإنشاء معهد تدريب للصحفيين عقب الانتهاء من انشاء النادى.

فيما أكد خالد البلشى وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة التسويات، أن لجنة التسويات لم تنتهى حتى الان من إعداد التقرير السنوى، مضيفا أن اللجنة ستنتهى من إعداد تقريرها قبل انعقاد الاجتماع الأخير لمجلس النقابة.

إلى ذلك يعقد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب يحيى قلاش، إجتماعه الأخير خلال الأيام المقبلة لإعلان موعد فتح باب الترشح لإنتخابات التجديد النصفى على منصب النقيب و6 من اعضاء مجلس النقابة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة