محافظ الإسكندرية يستقبل وفد من شباب أسوان مصر النوبة

الأحد، 29 يناير 2017 03:24 م
محافظ الإسكندرية يستقبل وفد من شباب أسوان مصر النوبة رضا فرحات محافظ الاسكندرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية اليوم، وفد من شباب أسوان مصر النوبة بمبنى الديوان العام الجديد، وذلك فى إطار التبادل الثقافى بين شباب الإسكندرية وشباب أسوان كتقليد هو الأول من نوعه يحدث على مستوى محافظات مصر، والتى ستكون باكورة لمزيد من الاستقبالات والزيارات الشبابية على مستوى المحافظات.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن المحافظ رحب بالوفد الشبابى النوبى على أرض الإسكندرية، مؤكدا أن هذه الزيارة تعد خطوة جيدة لخلق روح من الدمج والتعايش بين الشباب بعضهم بعض، وزيادة التقرب بينهم من خلال التعرف على عادات وتقاليد كل محافظة، كما رحب بفكرة استقبال الوفد الشبابى النوبى عند علمه رغبتهم لزيارة مبنى ديوان المحافظة للتعرف على الخدمات التى تقدمها المحافظة لأهالى الإسكندرية.  

وأضاف البيان، أن مبنى الديوان العام للمحافظة هو مبنى جديد تم افتتاحه حديثا مشيرا إلى أن المبنى الأساسى للمحافظة كان مبنى أثرى يضم العديد من المقتنيات الأثرية، إلا أنه للأسف الشديد تم انهياره بالكامل أثر حريقه من قبل المخربين والمستغلين للأحداث إبان ثورة 25 يناير.

وأشار المحافظ إلى أهمية المحافظة على الممتلكات العامة، والتى هى ملك الشعب بالأساس، وذلك حتى يتسنى للقيادة استغلال الموارد المالية لتحسين مستوى الخدمات الأخرى المقدمة للمواطنين وتطويرها بشكل أفضل، وكذا طالبهم بتحسين سلوكيتهم لحماية ممتلكاتنا. 

وأوضح المحافظ، أننا تجاوزنا مرحلة كبيرة من التحديات والصعوبات، واستطعنا بفعل القيادة الواعية تصحيح مسار الثورة، وتقديم العديد من المشاريع القومية للشعب المصري. 

ووجه المحافظ المسئول عن تنفيذ برنامج زيارة الوفد الشبابى بتخصيص وقتا لرؤية مشروع بشاير الخير 1، وهو مشروع التكافل الاجتماعى لبحث روح التكافل الاجتماعي، مشيرا إلى أنه سيتم بالفعل عمل مشروع بشاير الخير 2 ومشروع بشاير الخير 3، والذى تتم بتكاتف الجميع من محافظة وقوات مسلحة ومشاركة مجتمعية.

وفى المقابل قدم الوفد الشبابى الشكر والتقدير للمحافظ وأهالى الإسكندرية، على الترحيب بهم وحفاوة الاستقبال بمبنى ديوان عام، ويضم الوفد الشبابى 33 شابا من شباب أسوان مصر النوبة من حوالى 45 قرية متمثلة فى مصر النوبة، وتأتى الزيارة فى إطار ثقافى سياحى ترفيهى بين شباب المحافظات، وتستمر الزيارة للوفد الشبابى الأسوانى على مدار 3 أيام بالإسكندرية، يقوم خلالها الوفد بزيارة أهم المعالم الأثرية والسياحية لمحافظة الإسكندرية، والتعرف على عادات وتقاليد آهل الإسكندرية.  

حضر اللقاء سحر الدسوقى مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، وعامر عبد المنعم مدير إدارة الأندية بمديرية التضامن الاجتماعى بأسوان، وفتحى عوض مدير النادى الاجتماعى لمصر النوبة، وطارق جمال مدير عام الأندية الاجتماعية الثقافية بمديرية التضامن الاجتماعي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة