الجيش الأمريكى يدرس توسيع استخدام أسلحة الإنترنت والفضاء ضد داعش

الثلاثاء، 03 يناير 2017 10:55 ص
الجيش الأمريكى يدرس توسيع استخدام أسلحة الإنترنت والفضاء ضد داعش الجيش الأمريكى ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية، الجنرال ديفيد جولدفين، إن القادة العسكريين مستعدون لتقديم الخيارات التى يريدها الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب من أجل تكثيف القتال ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، بما فى ذلك إمكانية منح قادة الجيش هامشا أكبر لاستخدام أسلحة الحرب الإلكترونية والفضائية.

ونقلت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية عن الجنرال جولدفين اليوم الثلاثاء قوله "سمعنا بوضوح منه أنه سيبحث عن خيارات"، مشيرا إلى أن التوصيات ربما تتركز حول السماح للقادة الميدانيين بمرونة أكثر لنشر مجموعة من الأسلحة ضد المتشددين الذين يشنون حملة إرهابية وراء قواعدهم فى العراق وسوريا.

وقال "إذا أردنا سهولة أكثر فى التحرك فإن الحقيقة هى أننا سندفع بسلطة اتخاذ القرار إلى مستويات أقل فى مناطق محددة. والسؤال المهم الذى يتعين علينا الإجابة عليه هو صلاحيات استخدام الأسلحة الإلكترونية والفضائية".

وأوضح الجنرال جولدفين أن القدرات فى هذين المجالين تعد من بين أكثر الوسائل المحاطة بالسرية لدى الجيش وأن استخدامها الآن يتطلب بوجه عام موافقة على أعلى المستويات فى الحكومة.

وأشار إلى أن الجيش لديه القدرة على استخدام أسلحة الإنترنت من أجل إغلاق المواقع الإرهابية وعرقلة الاتصالات، لكن هناك حذر فى التصريح بمثل تلك الأعمال بسبب التأثيرات غير المتوقعة التى تتجاوز أهدافها المنشودة، مثل تعطيل المواقع والخوادم المشروعة.

ونوهت الصحيفة إلى أن وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر كان قد حث فى مايو الماضى المسئولين العسكريين المعنيين بالفضاء على الانضمام إلى القتال ضد "داعش"، رغم رفضه وصف الكيفية.

ولفتت الصحيفة إلى أن سلاح الطيران الأمريكى يتحكم فى الأقمار الصناعية التى تشغل أنظمة تحديد المواقع "جى بى إس" والاتصالات أيضا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة