بالفيديو.. 10 لاعبين يسيطرون على جائزة الأفضل فى بلادهم كل عام

الثلاثاء، 03 يناير 2017 01:11 م
بالفيديو.. 10 لاعبين يسيطرون على جائزة الأفضل فى بلادهم كل عام إبراهيموفيتش أكثر من حصد الجائزة
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تحرص جميع الدول فى العالم على تخصيص جائزة للاعب الأفضل فى العام، يوجد عدد معين من اللاعبين فى بعض البلدان مسيطرون على الجائزة سيطرة تامة كل عام ولا يستطيع أحد منافستهم عليها.

 

وتمنح الجائزة للاعبين الذين قدّموا أفضل مستوى لهم خلال الموسم سواء فى حصد البطولات أو تسجيل الأهداف الحاسمة أو تقديم مستويات مميزة فى الشق الدفاعى والتصدى لهجوم الخصوم.

 

ونرصد فيما يلى تقريرا لـ10 لاعبين احتكروا الجائزة فى الفترة الأخيرة..

 

1- زلاتان إبراهيموفيتش (السويد)

يعد النجم السويدى هو أكثر من توج بالجائزة بين أبناء الجيل الحالى، حيث حصدها 11 مرة خلال سنوات لعبه مع أندية يوفنتوس وإنترميلان وميلان بإيطاليا، وباريس سان جيرمان بفرنسا، وبرشلونة بإسبانيا، وحاليا مانشستر يونايتد بإنجلترا.

2- ليونيل ميسي (الأرجنتين)

ويحتل أسطورة برشلونة الإسبانى والمنتخب الأرجنتيني الوصافة، فى عدد مرات حصد الجائزة، إذا استطاع الفوز بها 10 مرات، وقد بدأ فى الاستحواذ عليها منذ عام 2005 رغم وجود وقتها لاعبون كبار مع التانجو.

3- كريستيانو رونالدو (البرتغال)

أسطورة ريال مدريد والمنتخب البرتغالى وأفضل لاعب فى العالم خلال الوقت الحالى وحامل لقب الكرة الذهبية، حصد الجائزة 8 مرات من قبل، وذلك بفضل الأرقام القياسية الكبيرة التى يحطمها كل عام مع ريال مدريد.

4- بيتر تشيك (التشيك)

حارس المرمى الوحيد فى القائمة، ولكن أكثر من يستحقها ببلاده دون منازع وحصد الجائزة 6 مرات، فحارس آرسنال الحالى وتشيلسي السابق يعد من أفضل حراس الجيل الحالى، خاض 124 مباراة دولية، ويشارك مع منتخب بلاده منذ يورو 2004 .

5- هينريك مختاريان (أرمينيا)

اللاعب الأرمينى فى صفوف مانشستر يونايتد، يسيطر على الجائزة منذ أن كان فى صفوف بوروسيا دورتموند الألمانى، استطاع أن يظفر بالجائزة 7 مرات، وهو حاليا لازال فى السادسة والعشرين من عمره وخاض 60 مباراة دولية.

6- جاريث بيل (ويلز)

نجم ريال مدريد الملقب بالنفاثة حصد الجائزة 6 مرات فى ويلز، كونه أبرز لاعبى الجيل الحالى، ويعتبر من الأفضل على مر التاريخ مع الأسطورة رايان جيجز، جاريث بيل حصد الجائزة هذا العام بعدما قاد منتخب بلاده لنصف نهائى اليورو فى التأهل الأول لويلز.

7- دافيد ألابا (النمسا)

أفضل لاعب نمساوى حاله حال مخيتاريان وجاريث بيل، احتكر لاعب بايرن ميونيخ الجائزة منذ عام 2011 وحتى هذا العام 6 مرات، وهو أصغر لاعب فى القائمة حيث يبلغ من العمر 24 عاما فقط، وذلك بفضل المستويات الرائعة التى يقدمها مع الفريق البافارى.

8- جيلفى سيجواردسون (آيسلندا)

لاعب فريق سوانزى سيتى الويلزى والذى يشارك يشارك فى الدورى الانجليزى، ومنتخب ايسلندا، فاز بالجائزة أيضا 6 مرات، وهو أصغر لاعب فى تاريخ منتخب بلاده حينما لعب فى عمر 17 عاما عام 2009، وهو حاليا أبرز نجوم سوانزى بالبريميرليج.

9- روبرت ليفاندوفيسكى (بولندا)

مهاجم بايرن ميونخ الألمانى والمنتخب البولندى، هو أسرع لاعب أجنبى يسجل 100 هدف فى تاريخ البوندزليجا، يمتاز بكل المقومات الهجومية، وحطم العديد من الأرقام القياسية، ولكن يوجد من بينها رقم يصعب على أى لاعب كرة قدم تخطيه، وهو تسجيله 5 أهداف فى غضون 9 دقائق فقط.

10- ماريك هامسيك (سلوفينيا)

مثله مثل مخيتاريان، حيث لا يوجد أى لاعب سلوفينى فى الوقت الحالى يحظى بشهرته، حيث يعد نجم نابولى من أبرز لاعبى الدورى الإيطالى فى السنوات الاخيرة، وحصد الجائزة 5 مرات بالتساوى مع ليفاندوفسكى، وهو من الركيز الأساسية لفريقه منذ انضمامه عام 2007 .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة