البنك الدولى يبنى مدارس للاجئين السوريين فى تركيا بـ 150 مليون يورو

الإثنين، 30 يناير 2017 04:48 م
البنك الدولى يبنى مدارس للاجئين السوريين فى تركيا بـ 150 مليون يورو البنك الدولي ولاجئين سوريا
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل البنك الدولى فى اتفاق شراكة مع عدد من الوكالات التركية والاتحاد الأوروبى من أجل بناء مدارس لتعليم اللاجئين السوريين فى تركيا.

وذكر البنك الدولى - فى بيان أصدره وبثته صحيفة "حرييت" التركية على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين - "بتمويل من الاتحاد الأوروبى وتنفيذ من بنك التنمية الألمانى (كى أف دبليو) والبنك الدولي، سيتم إطلاق مشاريع بناء مدارس للاجئين السوريين فى تركيا بهدف دعم الحكومة التركية فى تحسين وصول التعليم للسوريين الذين يعيشون تحت الحماية المؤقتة، وكذلك دعم مجتعاتهم المضيفة، وذلك من خلال توسيع البنية التحتية للتعليم فى المحافظات التركية ذات الأولوية".

وأوضح البيان أنه بتمويل إجمالى يصل إلى 150 مليون يورو مقدم من المفوضية الأوروبية، سيقوم البنك الدولى بإدارة التمويل الذى سيتم تنفيذه من قبل وزارة التعليم التركية عبر بناء وإدارة العقارات بالتنسيق مع رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ فى تركيا.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبى تعهد بتقديم 3 مليارات يورو لصالح اللاجئين السوريين فى تركيا حتى نهاية 2017، خلال القمة التركية الأوروبية التى انعقدت فى 29 نوفمبر عام 2015.

كما تعهد الاتحاد فى قمة ثانية عقدت مع أنقرة فى 18 مارس الماضي، بـ 3 مليارات إضافية تقدم حتى نهاية 2018، حال نفاد الدفعة الأولى. وتنتقد تركيا الاتحاد الأوروبى لمماطلته فى تقديم تلك المساعدات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة