"التجمع" يفتتح صالون فتحية العسال الثقافى بحضور كتاب وأدباء وسياسيين

الإثنين، 30 يناير 2017 07:15 م
"التجمع" يفتتح صالون فتحية العسال الثقافى بحضور كتاب وأدباء وسياسيين حزب التجمع يفتتح صالون فتحية العسال الثقافى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح حزب التجمع، مساء اليوم الاثنين، صالون فتحية العسال الثقافى الشهرى، بحضور الأديب الروائى محمد جبريل، والدكتور مدحت الجيار، والقاص عويس معوض، والأديبة هدى حسين، وعدد من أعضاء الحزب.
 
شهد الصالون الثقافى الذى يعقده حزب التجمع، استماع الحضور لأشعار بعض الضيوف، وإهداء درع التكريم لروح الشاعر صلاح على جاد، الذى رحل قبل أيام، وتسلمه أحمد عبد القوى زيدان، القيادى بأمانة حزب التجمع بمحافظة الفيوم.
 
وقال الدكتور مدحت الجيار، إنه مهما اختلفت أسماء الشعراء والدواوين، يبقى الانحياز دائما للوطن، متابعًا: "نقول دائما فى حب الوطن، منذ أكثر من أربعين سنة كنت على منصة حزب التجمع، ونحاول بقدر الإمكان تقديم مجموعة من الشباب فى مؤتمرات اللجنة الثقافية".
 
وتابع "الجيار" كلمته خلال الصالون الثقافى لحزب التجمع، قائلا: "مصر كبيرة وغزيرة العطاء جدا، هناك موروث حديث، ولا يمكن التفرقة بين المستمعين لفؤاد حجاج وسيد حجاب وغيرهما، فالموروث الشعرى لا يموت".
 
من جانبه، قال أحمد عبد القوى زيدان، إن الشاعر الراحل صلاح على جاد كان الصدق بعينه، وكان مياهًا جارية فى عشق الآخرين، مضيفًا أن الراحل لم يتزوج ولم ينجب، ومات يوم 25 يناير 2017، فى ذكرى الثورة، بعد رحلة طويلة شارك فيها بإبداعه وإحساسه فى حب هذا الوطن.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة