القومى للمرأة بالاسكندرية ينظم دورات تدريبية لرفع مهارات السيدات

الإثنين، 30 يناير 2017 01:09 م
القومى للمرأة بالاسكندرية ينظم دورات تدريبية لرفع مهارات السيدات الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالأسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالأسكندرية، برامج تدريبية لرفع مهارات المرأة، و نشر ثقافة المشروعات الصغيرة، و تشجيع ريادة الأعمال، و ذلك من خلال دورتين على التوازي للسيدات، و الفتيات بمدينة بشاير الخير.
 
و صرحت الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة الفرع، الى أنه من خلال التنسيق مع العميد محمد هجرس المدير التنفيذي للمدينة، و العقيد أحمد عبد العزيز المدير الإداري للمدينة، عقد الفرع العديد من اللقاءات التوعوية للسيدات بالمدينة، لحث السيدات على البدء في المشروعات المتناهية الصغر لمحاربة الفقر و رفع دخل الأسرة.
 
وتم البدء في دورات بحضور صفاء مهنا عضوة الفرع، دورة  " الخياطة المتطورة " بمشاركة 40 سيدة و فتاه من سكان المدينة، تتراوح أعمارهن ما بين 15 و 50 عام لمدة شهر، يتخلل البرنامج كيفية خياطة العبايات الشرقية، و سيتم تدريب السيدات على أنواع الخياطة و الموديلات وفقاً للإحتياج .
 
وأضافت، أنه على التوازي بدأت ورشة عمل كيفية صنع كليم يدوي بإستخدام النول، بحضور 30 سيدة و فتاة، و سيتم تسويق المنتجات الصادرة من الدورتين بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال بالأسكندرية.
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة