اليورو يتراجع لأدنى مستوى فى 11 يوما بعد بيانات ألمانية عن التضخم

الإثنين، 30 يناير 2017 05:39 م
اليورو يتراجع لأدنى مستوى فى 11 يوما بعد بيانات ألمانية عن التضخم اليورو
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هبط اليورو لأدنى مستوياته فى 11 يوما مقابل الدولار اليوم، الاثنين، بعد بيانات عن التضخم فى ألمانيا جاءت أضعف قليلا من المتوقع، وهو ما خفف الضغوط عن كاهل البنك المركزى الأوروبى لتقليص برنامجه التحفيزى.

وساهم تراجع اليورو فى دفع مؤشر الدولار، الذى يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من عملات رئيسية أخرى، للصعود 0.5% متجاوزا 101 للمرة الأولى خلال عشرة أيام بعدما انخفض فى وقت سابق بفعل القلق من تنفيذ قرارات للرئيس الأمريكى دونالد ترامب بمنع دخول مواطنى سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.

وأظهرت أحدث الأرقام أن تضخم أسعار المستهلكين فى ألمانيا بلغ 1.9% فى يناير مسجلا أعلى مستوياته فى ثلاثة أعوام ونصف العام، لكنه لا يزال أقل قليلا من توقعات بزيادة سنوية تبلغ اثنين فى المائة.

وسيتيح تعاف مستدام للتضخم فى ألمانيا لرئيس البنك المركزى الألمانى والمعنى بوضع أسعار الفائدة فى المركزى الأوروبى ينس فيدمان مجالا أكبر للحث على تقليص برنامج شراءالسندات بوتيرة أسرع.

ومقابل الين هبط الدولار 0.4% إلى 114.27 ين مع لجوء المستثمرين للعملة اليابانية وهى ملاذ آمن تقليدي بعدما سلطت القيود على الهجرة فى الولايات المتحدة الأضواء مجددا على سياسة ترامب بشأن الحماية التجارية وتداعياتها المحتملة على الاقتصاد.

 









الموضوعات المتعلقة

سعر اليورو اليوم الاثنين 30-1-2017

الإثنين، 30 يناير 2017 12:42 م

مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة