محافظ الاسكندرية يغرم لودر وسيارة نقل تسببوا بتخريب أعمال الرصف

الإثنين، 30 يناير 2017 03:03 م
محافظ الاسكندرية يغرم لودر وسيارة نقل تسببوا بتخريب أعمال الرصف المحافظ يأمر بتغريم لودر مخالف
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، بإيقاف والتحفظ على لودر وسيارة نقل ثقيل تقوم بنقل الرمل ومعدات البناء من المحاجر، وكلف رئيس حي شرق بتغريم اللودر وسيارة النقل وسحب الرخص وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالكيها، وذلك لما تسببته الحمولات الزائدة بها فى تدهور أعمال الرصف وانهيار الطرق، مخلفة وراءها حوادث كثيرة، ومهدرة ما أنفقته الدولة على رصف وصيانة تلك الطرق.

وقال المحافظ فى بيان اليوم، إنه شدد على تكثيف الحملات الأمنية للتصدي لهذه الظاهرة التي يقوم بها عدد من مالكي سيارات النقل الثقيل واصفاً من يفعل ذلك بأنه "ليس لديهم أدنى قدر من المسئولية تجاه الوطن، فهم يتكسبون ويسهمون في تشويه المظهر الحضاري للشوارع وإهدار المال العام".

وأضاف أن ظاهرة الحمولات الزائدة لسيارات النقل الثقيل والمقطورات تتسبب في انهيار وتدهور الطرق، وما ينجم عنها من ارتفاع حوادث سيارات الميكروباص وخاصة بالطريق السريع، نظرًا لأن السائقين يفاجؤون بتلك الانهيارات بجانبى الطرق، فتحدث الكارثة التى تتسبب فى مصرع العشرات من المواطنين.

 وأشار فرحات إلى أن ما تخلفه سيارات النقل الثقيل والشاحنات من تدهور أعمال الرصف يكبد الدولة تكاليف مالية عالية لصيانة الطرق وإعادة رصفها، موضحاً أن هذه الأضرار يمكن تفاديها عن طريق التزام مركبات النقل والشاحنات بالحمولات القانونية أثناء انتقالها، وبالتنسيق مع إدارة الطرق والكبارى وإدارة مرور الإقليم للحد من ظاهرة الحمولات الزائدة لسيارات النقل الثقيل والمقطورات التى تستخدم فى نقل الحمولات الثقيلة مثل الأسمنت والحديد، وتجريم السائقين المخالفين في الحمولات بالحبس والغرامة.

وشدد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية اليوم على ضرورة سرعة الانتهاء من أعمال توسعة نفق كليوباترا فى موعد أقصاه منتصف ابريل، وذلك خلال جولته التفقدية للتعرف على آخر ما تم فى مشروع توسعة نفق كليوباترا،  وذلك بحضور اللواء وحيد رضوان رئيس حى شرق.

ووجه المحافظ، رئيس الحى و إدارة مرور الاسكندرية للتنسيق مع المقاولين العرب وجهاز تعمير الساحل الشمالى للعمل على سرعة الانتهاء من النفق فى الوقت المقرر له وتذليل كافة العقبات التى من الممكن أن تواجه المشروع، مشدداً على رئيس الحى بضرورة المرور اليومى على المشروع لمتابعة الانتهاء من العمل به فى الوقت المحدد ،مؤكدا على ضرورة أن يشعر المواطن السكندرى بالتغيير الذى يحدث على أرض الواقع.

يأتى هذا فى إطار تنفيذ المحافظة لخطة كاملة لرفع كفاءة الطرق والانفاق والمحاور الرئيسية بالمحافظة والتى تساهم فى تحقيق السيولة المرورية وتسهيل حركة النقل والمواصلات، وذلك لرفع المعاناه عن المواطنين وتسهيل الحركة المرورية وعودة الإسكندرية كسابق عهدها عروسا للبحر الأبيض المتوسط.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة