حالة الطقس اليوم اليوم الثلاثاء 31/1/2017 فى مصر والدول العربية

الثلاثاء، 31 يناير 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم اليوم الثلاثاء 31/1/2017 فى مصر والدول العربية الطقس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الثلاثاء، ففى الأردن تكون باردة فى المناطق الجبلية والبادية والسهول، وباردة نسبياً فى الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم المختلفة، وفى ساعات المساء والليل ونتيجة لتدفق هواء أكثر برودة إلى المنطقة تتحول الأجواء.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الثلاثاء، طقس بارد شمالا حتى الوجه البحرى والقاهرة مائل للبرودة على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تكون خفيفة على الوجه البحرى والقاهرة والرياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية .

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين، أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية على كلا البحرين تكون شمالية غربية .

 

 الطقس فى الأردن

 

باردة فى المناطق الجبلية والبادية والسهول، وباردة نسبياً فى الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم المختلفة، وفى ساعات المساء والليل ونتيجة لتدفق هواء اكثر برودة الى المنطقة تتحول الاجواء تدريجياُ لتصبح غائمة جزئياً الى غائمة احياناً مع سقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر خاصة فى شمال ووسط المملكة ويحتمل اثناء الليل ان يكون الهطول على شكل زخات من الثلج فوق المناطق الجبلية العالية بإذن الله، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

 

 الطقس فى العراق

 

فى المناطق كافة صحواً وبارداً مع تشكل الضباب صباحا ويزول تدريجيا خلال النهار، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 12مْ

 

الطقس فى المغرب

 

يظل الطقس باردا نسبيا مع تكون جليد أو صقيع عند الليل والصباح بصفة محلية فوق المرتفعات والهضاب العليا، كما ستظهر بعض السحب المنخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل، ومن المحتمل كذلك فوق سهول المحيط الأطلسى خلال الليل والصباح، فيما ستكون الأجواء مستقرة بجل أرجاء البلاد طيلة النهار، مع مرور بعض السحب العليا فى بعض الأحيان. أما الرياح، فستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الجنوبى بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الشرقى بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب من القطاع الجنوبى إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقى المناطق.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين -02 و03 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 09 و14 درجة بالسواحل والأقاليم الجنوبية، وما بين 04 و09 درجات بباقى جهات المملكة.

 

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 11 و16 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 16 و21 درجة بالواجهة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 21 و26 درجة بدكالة وعبدة والشياظمة وتانسيفت وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 26 و30 درجة بباقى الأقاليم الجنوبية.

 

وعن حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين العرائش وطانطان وجنوب الداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقى السواحل.

 

الطقس فى فلسطين

 

تتأثر المنطقة بامتداد منخفض جوى علوى بارد جداً، يتواجد جنوب الأراضى التركية، حيث تتأثر فلسطين بصورة غير مباشرة بتأثيراته، وعليه، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ، خاصة فى النصف الثانى من النهار، ويتوقع تساقط أمطار متفرقة فى مناطق مختلفة، خاصة الوسطى والجنوبية، قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً، ويحذر من تشكل السيول فى المناطق المنخفضة والاودية فى جنوب وشرق البلاد، ومناطق الغور.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة