طلب إحاطة من مصطفى بكرى يتهم الحكومة بتعمد إهمال ماسبيرو والسعى لتصفيته

الثلاثاء، 31 يناير 2017 03:50 م
طلب إحاطة من مصطفى بكرى يتهم الحكومة بتعمد إهمال ماسبيرو والسعى لتصفيته النائب مصطفى بكرى واتحاد الإذاعة والتليفزيون ومجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب مصطفى بكرى، بطلب إحاطة موجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشأن إهمال الحكومة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" وغياب خطة لتطويره وتطوير إمكانياته باعتباره قضية أمن قومى، ووضع خطة تستهدف تصفيته.

 

وقال بكرى فى طلبه إن الحكومة تعمدت على مدار سنوات عدم توفير الإمكانيات التى من شأنها دعم قنوات التليفزيون ومحطات الإذاعة الرسمية مما تسبب فى عدم قدرتها على منافسة القنوات الخاصة والقنوات الأخرى الحديثة.

 

وأكد بكرى أن هناك خطة واضحة تستهدف تصفية اتحاد الإذاعة والتليفزيون رغم الأهمية الاستراتيجية لدور الاتحاد فى دعم ثوابت الدولة المصرية والتعبير عن رؤية الشعب والدولة بشكل بعيد عن المزايدات والإثارة وتضارب المصالح.

 

وأوضح بكرى أنه تم وقف التعيينات بالاتحاد منذ عام 2012، فى حين يخرج كل عام الآلاف الذين بلغوا سن التقاعد، قائلا: "ورغم امتلاك الاتحاد لكوادر مؤهلة وبنية أساسية تتجاوز المليارات من الجنيهات، إلا أن هناك تعمد لتغييب الاتحاد ودوره وتوظيف إمكاناته، وهو إحساس لا يشعر به العاملون بالاتحاد فحسب، بل أن المصريين جميعا لديهم قناعة بأن هناك خطة للتصفية يجرى تنفيذها على خطوات، حتى يصل الأمر إلى التخلى النهائى عن الاتحاد وبيعه لكل من يريد أن يشترى".

 

وأضاف بكرى: "اتحاد الإذاعة والتليفزيون لديه إمكانيات بشرية هائلة تنجح فى الفضائيات لكنها تصاب بالإحباط عندما تشاهد هذا المبنى العتيق الذى شهد أروع الانتصارات فى تاريخ مصر، وكان له دور فى نشر الثقافة الوطنية، وهو ينهار أمامها وكأن هناك من يسعده ذلك".

 

وأشار بكرى إلى أنه بالإضافة إلى عشرات القنوات ومحطات الإذاعة، فإن الاتحاد يملك إدارة مركزية لمتابعة وبحوث المشاهدين والمستمعين، ويملك أيضا معهدا راقيا للإذاعة والتليفزيون تم إنشاؤه بخبرات نادرة منذ أكثر من 50 عاما، بالإضافة إلى مركز المعلومات والتوثيق الإلكترونى، الذى يضم تراثا هائلا لا يقدر بمال.

 

وفى نهاية طلب الإحاطة تساءل بكرى عن مصير اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وإن كان سيلقى مصير شركات القطاع العام التى تم إهمالها ثم جرى خصخصتها أم أن هناك خطة لتطوير هذا الجهاز القومى بكافة قنواته وإذاعاته وتوفير الإمكانيات لنهضته وعودته إلى عصره الذهبى.










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

تعمد إهمال إيه؟ خليك إنت عايش في فكر الستينيات !!

تعمد إهمال إيه؟ خليك إنت عايش في فكر الستينيات !!

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

اول مرة أؤيد رئيس الوزراء لاني علي المعاش و المعاش موش نافع يعيش

اتحاد اية و بيعمل اية بعد التعويم و الغاء الدعم , يجب تصفية كل الكيانات الغير اقتصادية , التي هي عبئ علي الاقتصاد , و منها عذا الاتحاد الإذاعي التليفزيوني اللي مليان موظفين يقبضوا الالاف ولا لزوم لهم , علي فكرة وزير المالية وفر لهم 220 مليون جنية لهذا الشهر , هم عايزين كل شهر 220 مليون جنية واحنا حنفلس , علي العموم مطلوب من الحكومه ان الكيانات الغير اقتصادية اذا لم تصفي ستسبب بافلاس البلد لانها تهدر المليارات , و منهم أيضا البعثات الحكومية في الخارج الذين يقبضون بالدولارات مثل بعثات وزارة الأوقاف و الازهر الذين ينشرون الدعوة بالخارج , دعوة اية موش عارف , هيئه تنشيط السياحة و البعثات الدبلوماسية لسفارات مصر بالخارج الذين يذهبون مجاملات و يتسببون بنزيف العملة الأجنبية , كفاية كدة.

عدد الردود 0

بواسطة:

محاسب / مجدى محمد رفعت

يجب إعادة وزارة الاعلام المصرية لمواجهة الفكر المتطرف .

الفكر المستنير هو المهم . يجب إعادة وزارة الاعلام المصرية لمواجهة الفكر المتطرف . ولمزيد من الاهتمام باتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى . متل هيئة الإذاعة البريطانية bbc .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ماسبيرو اكبر اهدار للمال العام فى مصر...43 الف موظف يهبرون مليارات من المرتبات دون ادنى استفاده منهم

....وطبعا مصطفى بكرى خايف على اقاربه فى ماسبيرو ....ل ...ياخدوا استماره 6...بعد هيكله ماسبيرو

عدد الردود 0

بواسطة:

اكرم

لماذا لم يستقل

الم يؤكد انه سيستقيل اذا لم يحكم بان تيران وصنافير سعوديتان لماذا لم ينفذ

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

بصيره يعمل استفتاء ويشوف كام واحد بيتفرجوا على التليفزيون المصرى

اعتقد الرقم حيكون مفاجاه****

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

منوفى.....تعليق 6/...انا باتفرج ..على التليفزيون المصرى يوميا...فقط اشاهد النشره الجويه

...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عزيز

أعطي الادارة لشركة خاصه بكامل الصلاحيات في العزل

وسوف تجد ماسبيروا بينور في الظلمة حرفياً عايز حد يعمل احصائية مش علي الناس اللي بتتفرج علي القنوات بل علي العدد الفعلي اللي بيشتغلوا بجد في ماسبيروا خصخصوا الادارة مع كامل الصلاحيات في أقاله الموظفين الغير جدين لمده لا تزيد عن خمس سنوات ولا تقل عن سنة

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

ممكن تبقوا فقط على قنوات النيل للرياضة و صوت الشعب و النيل الانجليزية و إذاعة البرنامج العام وفضوها

ممكن تبقوا فقط على قنوات النيل للرياضة و صوت الشعب و النيل الانجليزية و إذاعة البرنامج العام وفضوها سيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن محمود

ماسبيرو أمن قومى

خمسة أمواه .. نفسنة .. قاعدة رجالة .. برامج الطبخ و غيرها من البرامج التافهة هى التى تتصدر بحوث المشاهدة .. لابد من مساندة ماسبيرو لعودة الإحترام للإعلام المصرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة